أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميَّز بمُحرَّكها شبه الصامت وتسارُعها السلس

أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة "نيسان ليف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة "نيسان ليف"

سيارة نيسان ليف
واشنطن ـ عادل سلامة

تعدّ السيارات الكهربائية مستقبل عالم السيارات سواء أحببتها أو لا، إذ إن معظم مصنّعي السيارات يطورون من مركباتهم الكهربائية التي ستعرض للبيع خلال الأعوام القليلة المقبلة، ولا تزال السيارات الهجينة الأكثر شعبية بسبب الانتقالات القليلة.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن نحو 60 ألف سيارة بيعت في المملكة المتحدة على مدار العام الماضي، ونحو مليونين على الصعيد العالمي، ومع تواصل تراجع مبيعات سيارات الديزل فإن البطارايات المشحونة للمركبات ستبدأ في الزيادة، وما هو أكثر من ذلك إشارة تقرير إلى أن تكلفة السيارة الكهربائية ستكون على قدم المساواة مع مركبات الديزل والبنزين بحلول عام 2021، وستصبح أرخص منهم بحلول عام 2024.

أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف

وتعدّ السيارة نيسان "ليف" إحدى السيارات القديمة في حركة السيارات الكهربائية، إذ أطلقت في العام 2010، وتم بيع نحو 300 ألف نسخة منها، وهي الآن أفضل السيارات مبيعا في أوروبا، وربما تعد التغيرات الكبيرة في ليف هي شكلها وتصميمها الجديد، وزيادة مداها، ففي السابق كانت تشبه حشرة ميكانيكية، لكن الآن شكلها يشبه السيارة ميكرا، وحصلت على تعديل حركة V، وأصبحت سيارة هاتشباك أكثر ديناميكية، فبدت أطول وأكبر مما سمح بوجود مساحة داخلية مريحة لوضع القدم.

أقرا أيضًا: مميَّزات السيارة "C5 Aircross" ذات الدّفع الرباعي

وداخل السيارة يوجد العديد من الفتحات للشحن، ومقاعد مدفئة، ونظام مساعدة السائق، ونظام تكنولوجي كامل، وبينما يبدو التصميم الداخلي رائعا، يوجد بعض المفاتيح البلاستيكية التي تبدو رخيصة، مثل مفتاح تدفئة المقاعد، كما أنها تحتوي على نظام Bose الصوتي المحسن، وضع الجلوس ممتاز ويمنحك رؤية جيدة في كل مكان، المقاعد مريحة حقا وهناك مساحة واسعة في الخلف لثلاثة ركاب.

نظام المعلومات والترفيه في نيسان على ما يرام لكن الملاحة منخفضة قليلا وليست أكثر استجابة، ومع ذلك إذا قمت بتوصيل Apple Car Play وAndroid Auto، فسيكون ذلك أفضل للاستخدام، وفي حين تلبي "نيسان ليف" احتياجات العديد من العملاء، كونها تقطع مسافة 322 كلم في كل مرة شحن، يتميز صوت محركها بأنه شبه صامت، وتسارعها السلس تتيح السيارة الجديدة قطع مسافة أكثر بنسبة 40% في الشحنة الواحدة، ليصل نطاق مسافتها القصوى إلى 458 كلم، مما يتيح للعملاء متسعا من الوقت لتدبير شؤونهم بين الشحنات.

أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف

وتتمكن سيارة نيسان الكهربائية من السير من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في نحو 8 ثوان، لكن لأن السيارة لديها عزم دوران فوري لأنها لا تحتاج إلى تروس السرعة مثل مركبة تعمل بطاقة الاحتراق، تشعر أنها أسرع. وبفضل محركها القوي الكهربائي 40 كيلوواط وبطاريتها ذات السعة العالية، توليد 160 كيلوواط من الطاقة مع عزم دوران 340 نيوتن/متر، مما يعزز قدرتها على التسارع بشكل أكبر عند القيادة بسرعات عالية.

وبفضل نظام الشحن السريع الجديد باستطاعة 70 كيلوواط (100 كيلوواط بالحد الأقصى)، يمكن شحن السيارة الجديدة بكفاءة أكبر من أي وقت مضى.

وحصلت هذه السيارة الكهربائية على نظام ProPILOT، وهو عبارة عن تقنية قيادة شبه ذاتية تقوم بضبط المسافة تلقائيا مع السيارة الأمامية عبر تطبيق حدود السرعة المحددة مسبقا من قبل السائق (تتراوح بين 30 كم/س 100 كم/س)، كما يمكن لهذا النظام مساعدة السائق على توجيه السيارة والحفاظ على مسارها الصحيح على الطريق، وفي حال توقف أي سيارة أخرى أمام نيسان ليف، يمكن لنظام ProPILOT تطبيق المكابح تلقائيا لإيقاف السيارة بشكل كامل عند الضرورة، ويمكن للسيارة في هذه الحالة البقاء في مكانها دون حركة حتى لو رفع السائق قدمه عن دواسة المكابح، وعند استئناف السير مجددا، تواصل السيارة سيرها عندما يلمس السائق زرProPILOT الموجود على عجلة القيادة، أو من خلال استخدام دواسة السرعة برفق لتنشيط النظام.

أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف

وتوجد تقنية الدواسة الإلكترونية e-Pedal مما يسهم في الارتقاء بتجربة قيادة ليف إلى مستويات جديدة، حيث تسمح للسائق بالانطلاق والتسارع وتقليل السرعة والتوقف باستخدام دواسة السرعة فقط.

وتسير السيارة بنحو 154 ميلا في الساعة وتتحول إلى 144 في حالة التدفئة، وتنطوي جميع سيارات نيسان ليف على العديد من تقنيات السلامة، بما فيها نظام التدخل الذكي لمنع الخروج عن المسار، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام الفرملة الطارئة الذكي، ونظام التنبيه من النقطة العمياء، ونظام التحذير من وجود حركة سير خلفية عند الرجوع إلى الوراء، ونظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي مع رصد الأجسام المتحركة. وحرصا من نيسان على ضمان رضا العملاء وراحة بالهم، يتمتع جميع مالكي سيارات نيسان ليف على اختلاف إصداراتها بضمان لبطارية السيارة مدته 8 أعوام، أو حتى قطع مسافة 160.000 كم.

إنها سيارة رائعة ومن السهل معرفة سبب كونها السيارة الكهربائية الأشهر في أوروبا، إنها أنيقة وبها الكثير من المتعة أثناء القيادة حتى لمسافات طويلة. يبدأ سعرها في المملكة المتحدة من 26.690 جنيها إسترلينيا بعد ضمان الحكومة.

وتوجد سيارات كهربائية أخرى في المملكة المتحدة مثل هيونداي كونا وكيا أي نيرو، إنها تكلف أقل من السيارة ليف، ولكن مساحة ومدى الأخيرة تجعلها مثالية للشراء.

وقد يهمك أيضًا: 

"ماكسيما" أقوى وأكثر فخامة وسريعة ومُريحة ومُبهجة

كل ما تودّ معرفته عن سيارة "هيونداي كونا" 2018

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف أبرز مميَّزات السيارة الكهربائية الأنيقة نيسان ليف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك

GMT 16:32 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 20:09 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

عارضات "فيكتوريا سيكريت" مثيرات بمايوهات ساخنة

GMT 06:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

العملاقة نايا جاكس تخطط لمغادرة اتحاد المصارعة WWE

GMT 18:53 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 26 مارس/ آذار 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates