نيسان فورمولا إي تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نيسان فورمولا إي تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيسان فورمولا إي تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية

فريق نيسان فورمولا إي
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت نيسان، الأسبوع الماضي، انطلاقة الموسم التاسع من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات  الكهربائية فورمولا إي (ABB FIA) العالمية في مدريد، مع إزاحة الستار عن التصميم الخارجي الجديد كليًا لسيارات نيسان e-4ORCE 04. وتؤكد مشاركة نيسان في البطولة على التزامها الراسخ بمستقبل سيارات كهربائية يتماشى مع أهدافها في الاستدامة، مدعومة  بتاريخها العريق على مدى 85 عامًا في رياضة السيارات، وما يزيد عن 10 سنوات من الخبرة في السيارات الكهربائية. واختار فريق نيسان دمج الزهرة الوطنية لليابان في التصميم الجديد لسيارات الموسم التاسع تعبيرًا عن بداية جديدة، مع لون زهر الكرز الجذّاب الذي يؤكّد على الهويّة اليابانية للعلامة التجارية.

وبمناسبة الإعلان، قال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان موتور: "يرمز التصميم الخارجي الجديد لسيارتنا إلى الاعتزاز بالهويّة اليابانية لعلامة نيسان التجارية، ونحن واثقون بالتميّز غير المسبوق لهذا التصميم على الحلبة في الموسم التاسع، والذي يُمثل مرحلة جديدة لمشاركة نيسان في البطولة. وستكون منافستنا الخامسة في فورمولا إي هي الأولى بالنسبة لنا كفريق واحد يحظى بتاريخ عريق، ويسعى نحو أداء متميّز يصعب على الآخرين تحقيقه". وتمثل البطولة القادمة أيضًا بداية لعصر سيارات الجيل الثالث الكهربائية، مع تقديم سيارة السباق Gen3 الجديدة بطاقة أكبر بنسبة 40٪ عن طراز العام الماضي، والتي توفّر سرعة قصوى تزيد عن 320 كم/ ساعة، بما يرفع من مستوى التشويق في سباقات السيارات الكهربائية إلى درجة غير مسبوقة.

وقال غييوم كارتييه، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في الشركة: "تمثل فورمولا إي ذروة تكنولوجيا السيارات الكهربائية. وبدون شك، ستقدّم سلسلة الجيل الجديد مزيدًا من الابتكار والتشويق داخل حلبة السباق وخارجها". وأضاف كارتييه: " ستساهم قدرتنا على نقل المعرفة من خبرات القيادة على الطرق إلى الحلبة، ومن الحلبة إلى الطرق، في تطوير تقنياتنا لكهربة السيارات ومجموعة نقل الحركة فيها بشكل غير مباشر، بما يمكننا من تقديم الأفضل لعملائنا، عبر أكثر من نصف السباقات التي تقام في منطقتنا المتنوعة والتي تشمل أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا".

ومن جانبه، قال طوماسو فولبي، مدير عام نيسان فورمولا إي، ومدير فريق نيسان فورمولا إي: "نحن في نيسان متحمّسون للغاية  لهذه الانطلاقة الجديدة، ولدينا حافز كبير لدخول هذا التحدّي، وأتطلّع بشدة إلى لحظة الانطلاق. ومع طرح سيارات الجيل الثالث Gen3 الكهربائية، سيكون السباق القادم مرحلة هامة في رحلة هذه السلسلة، فهي أيضًا خطوة أساسية بالنسبة لنا في نيسان، حيث يعمل الفريق الآن تحت اسمه الجديد، ولدينا كامل الملكية الخاصّة بالمشاركة في بطولة فورمولا إي العالمية". وتعدّ فورمولا إي منذ إنشائها أول رياضة لسباقات السيارات المحايدة كربونياً في العالم، وتتوافق مع لوائحها المتعلّقة بالاستدامة؛ حيث حصد فريق نيسان فورمولا إي أعلى تصنيف من فئة ثلاث نجوم في برنامج الاعتماد البيئي، وهو شهادة الاستدامة من الاتحاد الدولي للسيارات.

انضمام سائقين جديدين إلى فريق نيسان فورمولا إي وإلى جانب التصميم الجديد، يضمّ فريق نيسان فورمولا إي سائقين جديدين  يجمعان بين الخبرة وعنفوان الشباب في الموسم المقبل؛ وهما نورمان ناتو الفائز بسباق فورمولا إي، وساشا فينيستراز وصيف سباق سوبر فورمولا 2022، وسيتنافس الفرنسي ناتو في قيادة السيارة رقم 17، بينما سيتولى الفرنسي الأرجنتيني فينيستراز قيادة السيارة رقم 23.

وتعليقًا على انضمامه إلى الفريق، قال ناتو: "أنا معجب للغاية بالتصميم الخارجي الجديد للسيارة، فهو مختلف بالفعل وسيبرز واضحًا بكلّ تأكيد على حلبة السباق، وسيبدو زهر الكرز لمسة رائعة في هذا الموسم الذي يمثل بداية جديدة بالنسبة لي، فأنا متحمّس جدًا للانطلاق. كما ينبغي علينا مواصلة التركيز على استعداداتنا للموسم المقبل، وتطوير السيارة، وتعزيز العلاقات داخل الفريق حتى نكون جاهزين للسباق الأول في المكسيك. ومع بدء الاختبارات قريبًا، سنحرص على الاستفادة من وقتنا في فالنسيا لتحسين وتطوير فهمنا لسيارة Gen3 الجديدة لنكون في أفضل حالاتنا مع بداية الموسم التاسع ".

ومن جانبه، قال فينيستراز: "إنها المرة الأولى التي نشهد فيها هذا التغيير في فورمولا إي، ومع فكرة زهر الكرز تبدو السيارة جميلة للغاية، فمن الرائع الاعتزاز بالتراث الياباني للفريق. وأنا في غاية الحماس للانطلاق على الحلبة، والوصول إلى فالنسيا للبدء في الاختبارات قريبًا. وبالنسبة لي، إنها خطوة كبيرة للسباق في الفورمولا إي، ومتابعة مستوى الاحتراف والتفاني الكبير لدى فريق نيسان الذي يدفعني لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. والآن، تسير استعداداتنا للموسم القادم على مايرام، ونعمل من خلال نموذج المحاكاة على تعديل السيارة وتطويرها لبدء حملتنا الجديدة بصورة إيجابية".

وخلال الاختبار الرسمي قبل الموسم سيخوض سائقا فريق نيسان فورمولا إي جولاتهم الأولى في سيارة Gen3 الجديدة في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا في 13-16 ديسمبر. ومن المقرر أن يكون الموسم التاسع أكبر حملات سباقات فورمولا إي حتى الآن، مع التخطيط لإقامة 17 سباقًا، بما في ذلك الجولات الأولى في الهند وجنوب إفريقيا والبرازيل، وذلك قبل ختام العام في سباق لندن إي-بريكس المفضّل لدى الجماهير.
شراكة بين "شل" و"وولمارك" مع فريق نيسان فورمولا إي
سيعتمد فريق نيسان فورمولا إي في الموسم المقبل على الدعم القيّم الذي يقدمه شريكان تقنيّان قويّان، من خلال مواصلة تعاون الفريق مع شريكه القويّ "شل"، إلى جانب إعلانه عن تعاون جديد ومثير مع شركة "وولمارك".
وتواصل "شل" شراكتها الطويلة مع فريق نيسان في هذا الموسم، تأكيدًا على التزامها بفورمولا إي. وتدعم هذه الشراكة جهود "شل" في التطوير المستمر لزيوتها الإلكترونية المتخصّصة والمصمّمة لتحسين كفاءة السيارات الكهربائية، وتوسعة شبكة "شل" من محطات الشحن، في إطار مساعي الشركة العالمية للرّيادة في خدمات شحن السيارات الكهربائية.
وفي هذا السياق، قال إستفان كابيتاني، نائب الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "شل موبيليتي": "تعدّ سباقات الفورمولا إي ساحة اختبار مهمّة لتطوير منتجات الطاقة النظيفة واستخدامها، بما في ذلك محطات "شل" للشحن، وزيوت "شل" للسيارات الكهربائية، وغيرها من منتجات الطاقة الجديدة الأخرى. ومن خلال شراكتنا مع نيسان في فورمولا إي، نكتسب المزيد من الخبرة على الحلبة، ونستفيد منها لابتكار منتجات وخدمات أفضل نقدمها لعملائنا على الطريق".
وتنضمّ شركة "وولمارك" إلى نيسان فورمولا إي في الموسم التاسع كشريك تقني لتطوير مجموعة أدوات فريق عالية الأداء باستخدام صوف "ميرينو" الناعم على البشرة، والذي يتيح تحكمًا لا مثيل له بالرطوبة ، وتنظيم الحرارة وخصائص التهوية، مع تصميم مثالي مريح لتعزيز الأداء، حيث تمّ للمرة الأولى اختبار صوف "ميرينو" في زيّ سائقي فريق نيسان فورمولا إي.
وقال جون روبرتس، المدير العام لشركة "وولمارك": "عمل فريقنا الفني بشكل وثيق لابتكار مجموعة أدوات تعزّز أداء فريق نيسان، وتقديم منتجات استثنائية تعتمد على المواصفات الفنية والبيئية العالية للألياف المستخدمة في صوف "ميرينو" والتي تتناغم في طبيعتها المبتكرة مع التكنولوجيا المتقدّمة التي تُميّز الفورمولا إي، وذلك بفضل تقنيات التصنيع والهندسة التي يستخدمها فريقنا".
وتعليقًا على شركاء فريق نيسان فورمولا إي في الموسم التاسع، قال فولبي: "من المهمّ جدًا بالنسبة لنا في نيسان أن نتعاون مع الشركات التي نتشارك معها في القيم والأولويات والأهداف على المدى البعيد، وخاصة ما يتعلق منها بالاستدامة واستخدام الطاقة الكهربائية".
وختم فولبي بقوله: "نحن فخورون بحصولنا على دعم "شل" و"وولمارك" نظرًا لما يتيحه لنا هذا التعاون مع شريكين ملتزمين بمنهجيتنا في التفكير من فرص للعمل على بناء مستقبل أكثر استدامة يعتمد على التكنولوجيا والابتكار".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محكمة دبي تأمر شركة "نيسان" بدفع 1.3 مليار درهم لشركة خليجية

زيارة نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات خطوة داعمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيسان فورمولا إي تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية نيسان فورمولا إي تكشف عن بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 21:14 2016 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

عيشي تجربة متناغمة مع الطبيعة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 04:56 2016 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

صافينار تضع شروطها للمشاركة في أي أعمال سينمائية جديدة

GMT 21:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

الذهب يتراجع والمستثمرون يقبلون على الدولار

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 19:02 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

عبدالعزيز مخيون يكشف أنه سيجسد دور الأب لمسلسل "البرنس"

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

اختاري وجهة سفر مميزة تناسب شهر العسل

GMT 10:52 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تكشف سر اختلاف لون بشرتها عن والدتها

GMT 20:46 2013 الأحد ,24 شباط / فبراير

"الأبواق والتوت البري" في نقد هيمنة المال

GMT 22:45 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

حاكم كاليفورنيا يعلن حالة الطواريء بعد تسرب غاز

GMT 17:03 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"أزوس" التايوانيّة تطلق "فون باد 7" في المغرب

GMT 04:28 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الجابر يطالب بدعم الرئيس المصري في مواجهة قوى التطرف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates