أمير المنطقة الشرقية يتفقد مهرجان الساحل الشرقي بالدمام
آخر تحديث 01:44:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمير المنطقة الشرقية يتفقد مهرجان الساحل الشرقي بالدمام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمير المنطقة الشرقية يتفقد مهرجان الساحل الشرقي بالدمام

الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز
الدمام - واس

 

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية اليوم، سير فعاليات وأنشطة مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثالثة الذي انطلق الخميس الماضي في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام ، ويستمر تسعة أيام .

وفور وصول سموه إلى موقع المهرجان استقبله مجموعة من أطفال الساحل الشرقي بالزهور والترحيب، ثم قام بجولة على معرض وكالة الأنباء السعودية المقام ضمن فعاليات المهرجان وشاهد الصور التي تحكي تاريخ ملوك المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- ومرورا بأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله -رحمهم الله - , إضافة لصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ وكذلك مراحل التنمية الشاملة في المملكة عامة والمنطقة الشرقية خاصة, بجانب صور جمالية تبرز جمال الطبيعة في العديد من مناطق المملكة.

عقب ذلك توجه سمو الأمير سعود بن نايف إلى البلدة الشعبية التي تحوي أنشطة الحرفيين في البلدة القديمة وتشتهر بها المنطقة الشرقية قديما، مبديا سموه إعجابه بتجسيدها للبيئة القديمة في المنطقة.

وشاهد سموه انطلاق الكرنفال البحري الذي يجسد مختلف أنشطة التراث والفلكلور بمشاركة أكثر من 5 فرق للفلكلور الشعبي، و 25 مركبا شراعيا شارك فيها أشهر النواخذة في الخليج الذين جسدوا رحلات الغوص والصيد "الدشة"، إلى جانب انطلاق رحلات إبحار السفن والمراكب الشراعية قديما .

بعد ذلك اطلع سمو أمير المنطقة الشرقية على أنشطة الأسر المنتجة والمنتجات التراثية المختلفة التي تضم العديد من الأكلات الشعبية المعروفة التي تتميز بها المنطقة , حيث شارك بها 100 أسرة منتجة.

ثم اطلع سموه على العروض الفنية في المسرح البحري المفتوح الذي يجسد رحلة الغوص والنشاط البحري.

وفي ختام الجولة دشن سمو الأمير سعود بن نايف مهرجان ربيع الشرقية الكترونياً ، الذي تنظمه أمانة المنطقة بالواجهة البحرية بالخبر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير المنطقة الشرقية يتفقد مهرجان الساحل الشرقي بالدمام أمير المنطقة الشرقية يتفقد مهرجان الساحل الشرقي بالدمام



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates