افتتاح مهرجان من فات قديمه تاه في بيت سناري
آخر تحديث 00:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح مهرجان "من فات قديمه تاه" في بيت سناري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مهرجان "من فات قديمه تاه" في بيت سناري

الإسكندرية - نسرين فؤاد

تشارك وزارة الثقافة والسياحة الآثار المصرية، الأحد، افتتاح مهرجان "من فات قديمه تاه" للحرف التقليدية والفنون الشعبية، في بيت "السناري" الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية. ويهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية التي تكاد تندثر؛ كصناعة الحصير والأويه وغيرها، فضلاً عن فنون مثل الأراجوز وخيال الظل التي سيقدمها الدكتور نبيل بهجت. وتشارك وزارة الثقافة في المهرجان بالحرف التقليدية؛ حيث تمتلك الهيئة العامة لقصور الثقافة مشروعاً لإحياء ورعاية الحرف التاريخية؛ كالنحت على الحجر وصناعة الكليم والطرق على النحاس وشغل الخيامية والفخار. وعلى صعيد آخر، تشارك وزارة السياحة من خلال الحرفيين المشاركين من سوق الفسطاط، خصوصًا صناعة النماذج التراثية القديمة وإحياء العديد من الحرف كالزخرفة على الورق. وقدم مركز "المستنسخات الأثرية" التابع لوزارة الآثار نماذجًا من مستنسخات القطع الأثرية القديمة، كنموذج قناع توت عنخ آمون ورأس نفرتيتي وحجر رشيد. ويشارك مركز "يونس إمرة" التركي بالعديد من المشغولات الفنية التركية في المهرجان، فيما يقدم أحمد كمالي أعدادًا نادرة من مجلة "مصر المحروسة" ومقتنياتها من الصور والصحف القديمة، وبعضها يعرض للمرة الأولى للجمهور. وسيواكب المهرجان عددًا من الحفلات للفنون الشعبية، وحفلة أخرى للأراجوز، كما سيشهد المهرجان العديد من الورش التدريبية لتلاميذ وطلاب المدارس في الطرق على النحاس وصناعة العرائس والنحت على الحجر وصناعة الفخار اليدوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان من فات قديمه تاه في بيت سناري افتتاح مهرجان من فات قديمه تاه في بيت سناري



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates