البلدية والبيئة تنظم مهرجان  الكنار في ساحة المزروعة
آخر تحديث 14:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البلدية والبيئة تنظم مهرجان " الكنار" في ساحة المزروعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البلدية والبيئة تنظم مهرجان " الكنار" في ساحة المزروعة

المهندس يوسف خالد الخليفي
الدوحة ـ قنا

 بدأت الخميس، فعاليات مهرجان "الكنار" الذي تنظمه إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة على مدى يومين بساحة المزروعة للمنتجات الزراعية القطرية ويستمر يومين.وقد شهدت ساحة المزروعة بمنطقة أم صلال صباح اليوم، إقبالا كبيرا من الجمهور لشراء "الكنار" بمختلف أنواعه وأحجامه، علما أن 11 مزرعة قطرية تشارك في هذا المهرجان من أصل 33 مزرعة تعرض منتجات قطرية زراعية طازجة بالساحة.

وأوضح المهندس يوسف خالد الخليفي، مدير إدارة الشؤون الزراعية في تصريح للصحفيين، أن من الفعاليات المصاحبة لمهرجان "الكنار" عمليات تدريب لكيفية تطعيم أنواع مختلفة من الكنار وذلك للعاملين والمهتمين بهذا الشأن، مشيرا إلى أن شجرة السدر وثمرتها "الكنار" مرتبطة بثقافة القطريين وتهتم بزراعتها البلديات في تزيين الشوارع بأنحاء عديدة من البلاد، كما أنها تستخدم بالإضافة إلى ثمارها، كمضادات للرياح بالمزارع.

وقال الخليفي إن المهرجانات التي نظمتها إدارة الشؤون الزراعية في ساحات المنتج الزراعي القطري بالمزروعة والخور والذخيرة والوكرة لمنتجات الزهور والعسل والمنتجات الزراعية القطرية العضوية، قد حققت نجاحا ملحوظا بإقبال الجمهور على شراء المعروضات والمنتجات ومن حيث كذلك الترويج لعمل هذه الساحات ودورها في توفير منتجات زراعية قطرية طازجة بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في السوق.

وأضاف أن الإدارة ستنظم في الفترة المقبلة أيضا مهرجانات للفراولة والزراعات المائية وصحة المجتمع بمشاركة بعض المدارس.يذكر أن ثمار السدر "الكنار" لها قيمة غذائية مرتفعة وتعتبر من أنواع الفاكهة المتميزة، ولها كذلك استخدامات في الطب الشعبي، وكعلاج لقتل الديدان في الأمعاء وتنقية الدم، فيما يستخدم ورقها المطحون والمخلوط مع الماء في جبر كسور العظام وتنقية بشرة الجلد.

كما يفيد السدر في منع الإسهال وطرد البلغم وتنظيف فروة الرأس وتعقيمها بجانب استخدامات طبية أخرى مفيدة.ويتم إكثار السدر البلدي عن طريق البذور والتي تزرع خلال فصلي الربيع أو الخريف، ولزيادة نسبة إنبات البذور يتم نقعها في الماء العادي لمدة 24 ساعة قبل الزراعة. كما يتم التكاثر بالتطعيم خاصة للسدر الصيني عن طريق تطعيمه على أصول بذرية من السدر البلدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلدية والبيئة تنظم مهرجان  الكنار في ساحة المزروعة البلدية والبيئة تنظم مهرجان  الكنار في ساحة المزروعة



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates