الدورة الـ10 لمهرجان المتنبي للشعر تنطلق الثلاثاء في العراق
آخر تحديث 13:41:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدورة الـ10 لمهرجان المتنبي للشعر تنطلق الثلاثاء في العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدورة الـ10 لمهرجان المتنبي للشعر تنطلق الثلاثاء في العراق

بغداد ـ أ.ف.ب

تنطلق الثلاثاء، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان المتنبي للشعر في محافظة واسط جنوب بغداد والتي تحمل اسم الشاعر العراقي حميد حسن جعفر، احد ابرز الشعراء العراقيين في سبعينات القرن الماضي. وتبدأ اعمال المهرجان عند ضريح الشاعر ابو الطيب المتنبي في مدينة النعمانية شمال الكوت وتستمر لثلاثة ايام بالتنسيق والتعاون بين اتحاد الادباء والكتاب في العراق ومحافظة واسط التي دأبت على اقامة المهرجان منذ التسعينات. والشاعر حميد حسن جعفر الذي تحتفي الدورة العاشرة به وتحمل اسمه هو من مواليد مدينة الكوت عام 1944 وانهى دراسته في معهد اعداد المعلمين في العاصمة وعمل في التدريس لاكثر من ثلاثين عاما. واصدر الشاعر كتبا ومجموعات شعرية عدة باكورتها حملت عنوان "نوارس الموجة الاتية" في نهاية سبعينات القرن الماضي، كما كتب عشرات من المقالات النقدية في مجال الشعر في الصحافة الادبية. وكان الشاعر حميد حسن جعفر الذي عرف بعذوبة قصائده حاضرا في ادب الاطفال اذ اصدرت دار ثقافة الاطفال في العراق اكثر من ديوان شعري له في ثمانينات القرن الماضي. وقال مدير المكتب الاعلامي في محافظة واسط ماجد العتابي في تصريح لوكالة فرانس برس "سيشارك في المهرجان شعراء قادمون من مختلف المدن العراقية وادباء وكتاب، وتقام على هامش ايامه جلسات نقدية وادبية وستقدم ايضا عروض مسرحية تحكي سيرة الشاعر المتنبي وتاريخ مدينة واسط". وبدأ مهرجان المتنبي يأخذ في الاعوام الاخيرة طابعه الشعري والادبي الحقيقي بعدما كان في حقبة التسعينات التي انطلقت خلالها اولى دوراته يكتسب اهدافا بعيدة كل البعد عن التعبير الادبي والثقافي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة الـ10 لمهرجان المتنبي للشعر تنطلق الثلاثاء في العراق الدورة الـ10 لمهرجان المتنبي للشعر تنطلق الثلاثاء في العراق



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates