انطلاق الدورة الثانية لمهرجان ليوا عجمان للرطب الاربعاء
آخر تحديث 14:54:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان ليوا عجمان للرطب الاربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الثانية لمهرجان ليوا عجمان للرطب الاربعاء

مهرجان ليوا للرطب في مدينة ليوا
عجمان - وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ليوا عجمان للرطب 2015 في الخامس من الشهر الجاري وتستمر ثلاثة ايام.

وقال سعادة فيصل احمد النعيمي مدير دائرة التنمية السياحية بعجمان في مؤتمر صحفي اليوم ان المهرجان الذي تقرر إقامته بشكل سنوي يهدف إلى إحياء التراث والحفاظ على الموروث الشعبي والمعنوي والمادي وتعزيز الوعي الثقافي والتراثي والإعلامي والهوية الوطنية المرتبطة بتراثها العريق وتاريخها الغني وتعريف المجتمع بأجود أنواع الرطب وتحفيز المنافسة بين المزارعين لعرض أفضل منتجات الرطب.

وأضاف أن دائرة التنمية السياحية بعجمان تهدف من خلال المهرجان إلى تحسين التجربة السياحية لترك أثر طيب في ذاكرة كل سائح وزائر لإمارة عجمان من خلال تقديم سلسلة من المنتجات السياحية والفعاليات التي تلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم إلى جانب تعزيز الشراكات والتحالفات السياحية في الامارات والمنطقة ..مشيرا إلى أن الدائرة تعاونت مع إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي لما لها من خبرة كبيرة على مدار السنوات الماضية في إقامة مهرجان ليوا في إمارة أبوظبي والذي اكتسب طابعا دوليا.

وقال النعيمي ان رعاة المهرجان المتمثلين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الراعي الرسمي لجوائز مزاينة الرطب وشركة الفوعة للتمور والمدرسة الهندية الدولية بعجمان وغرفة تجارة وصناعة عجمان اضافة الى الرعاة الرسميين لجوائز فعاليات المهرجان والمنظمين وهم القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان سيتم تخصيص أجنحة خاصة لكل منهم تمكنهم من عرض خدماتهم ومنتجاتهم .

وأوضح مسلم العامرى الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة للتمور ان المهرجان يحمل أهمية تراثية ودلالة رمزية ويضم فعاليات ثقافية غنية ..مبديا ثقته بأن المهرجان سيعود بالمزيد من النجاح في مجال قطاع السياحة التراثية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة فى الدولة.

وقالت جليلة الشيبة نائب رئيس لجنة المهرجان ان إدارة المهرجان رصدت جوائز للجمهور تصل قيمتها إلى نصف مليون درهم والتي ستقدم من خلال مسابقات وأنشطة على هامش المهرجان تهدف الى اجتذاب الجمهور والعائلات على مدار ايام الحدث .

و بينت الشيبة أن هناك قسما خاصا لمنتجات السوق الشعبي ومنها منتجات النخيل والتمور والرطب فيما ستقام مسابقات مزاينة الرطب على ستة أصناف هي "لولو وخنيزي وخلاص وفرض وفئة النخبة"..وتوقعت اجتذاب 70 الف زائر .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان ليوا عجمان للرطب الاربعاء انطلاق الدورة الثانية لمهرجان ليوا عجمان للرطب الاربعاء



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates