انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في الدمام
آخر تحديث 00:43:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في الدمام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في الدمام

مهرجان الأفلام السعودية في الدمام
الدمام - واس

نظمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء أمس, فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في دورته الثانية, بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي, وذلك في قاعة مشاعل الخير بالدمام .

وأوضح مدير مهرجان أفلام السعودية أحمد الملا في كلمة له خلال الحفل, أن الأفلام التي وصلت لموقع المهرجان الإلكتروني بلغت 104 أفلام، خلال 30 يوماً، هي فترة التسجيل، و 74 سيناريو غير منفذ، و140 طلباً على ورش التدريب، و400 متطوع ومتطوعة، مفيداً أن المهرجان كرم شخصية فنية رائدة نعتبرها تجسيداً فعلياً لحوار الحضارات، مثلما كرم مخرج أول فيلم سعودي عبدالله المحيسن في دورته الأولى .

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي، إن الأفلام السعودية حققت حضوراً قوياً في المهرجانات العربية والدولية وحصلت على جوائز، ومن ذلك الأفلام الجادة مثل أعمال الرائد عبدالله المحيسن بمجمل أعماله الروائية والتسجيلية، أو الاختراقات التي حققتها هيفاء المنصور في المحافل الدولية بفيلمها الروائي "وجدة" .

وأضاف أنه كان لزاماً على الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بدعم كامل من حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام من أن تكون وفية لدورها كـ "حاضن للمواهب "، وأعلنت قبل أشهر قليلة عن إطلاق البرنامج الوطني لتطوير صناعة الفيلم بشراكة كاملة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لشركة أرامكو السعودية، وهذا البرنامج الذي بدأت مرحلته الأولى بتجهيز قاعات للعروض في ستة من فروع الجمعية، يتضمن عقد ورش ودورات تدريبية متخصصة في صناعة الفيلم مثل التي تعقد مترافقة مع هذا المهرجان، ونعمل على أن تبدأ المرحلة الثانية من البرنامج في منتصف هذا العام لتشمل بقية فروع الجمعية الستة عشر .

وأشار البازعي إلى أن الفيلم هو وسيلة سريعة النفاذ لإيصال الرسائل إلى المتلقي، داعياً كافة مكونات المجتمع من مؤسسات وأفراد ومثقفين إلى مساندة الجمعية في مسعاها من خلال هذا البرنامج، مطالباً الجامعات إلى الاهتمام بتطوير مناهج وأقسام تهتم بصناعة الفيلم والدراما، حتى نحتل المكانة اللائقة بنا وبثقافتنا في ساحة الحوار الثقافي العالمي .

عقب ذلك كرم رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون, واحمد الملا المخرج إبراهيم القاضي الذي تسلم الجائزة نيابة عنه سلمان القاضي, إلى جانب منحة النخلة الذهبية وكتاب يجسد تاريخه في صناعة الفنون في الهند، تلا ذلك عرض فيلم عن الشخصية المكرمة استعرض سيرته بإيجاز وعدد من مقابلاته التلفزيونية، بالإضافة إلى تكريم الرعاة المشاركين في دعم المهرجان.

بعد ذلك عرض فيلم الافتتاح "فيما بين" للمخرج محمد السلمان، الذي أوضح أن الفرصة أتت لصناع الأفلام المنتظرة لعرض أفلامهم ودمج الفن البصري والسمعي في قالب واحد، وهو فيلم تجريبي يحكي قصة شخص يستيقظ عقله في ضباب الحيرة، ما بين القرارات، الانتماءات، الطاعة والعصيان، ليرى الشخص وجوده فيما بين.

يذكر أنه سيتم خلال المهرجان الذي يستمر لمدة أربعة أيام, عرض 66 فيلماً من الساعة الرابعة عصراً وحتى 11 مساءً في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في الدمام انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في الدمام



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates