انطلاق فعاليات مهرجان عمريت الثقافي في طرطوس
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مهرجان عمريت الثقافي في طرطوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان عمريت الثقافي في طرطوس

طرطوس - سانا

انطلقت مساء الاثنين، في المركز الثقافي العربي بطرطوس فعاليات مهرجان عمريت الثقافي الذي تقيمه مديرية الثقافة بالمحافظة ويستمر ثلاثة أيام. وأوضح مدير الثقافة بطرطوس شاهين شاهين ان مهرجان عمريت الثقافي الذي يعتبر تقليدا سنويا تقوم به المحافظة في كل عام يضيء على موقع عمريت الاثري باعتباره ارثا حضاريا هاما تركه لنا اجدادنا كما يوفر فرصة التواصل الثقافي والتعريف بالفلكلور والتراث العريق للمحافظة. واشار الى ان المهرجان يضم عددا من المعارض والنشاطات الثقافية والتسويقية لابراز المنتجات والصناعات التراثية منها منسوجات من الحرير الطبيعي اضافة الى عرض المواهب الفنية التشكيلية في المحافظة. وبدأ المهرجان فعالياته بافتتاح معارض تشكيلية لمركز مجيب داؤود الفني ومعرض تراثي للحرير الطبيعي إضافة لندوة حول عمريت تتناول أهمية هذا الموقع وآخر المكتشفات. واكد الفنان اسماعيل الحج المشرف على معرض الحرير الطبيعي التراثي ان المعرض يضم مصنوعات ومنسوجات وخيوط الحرير الطبيعي كاحدى الحرف التقليدية التي درج أهل الساحل السوري على احترافها اعتمادا على الموارد الأولية التي توفرها البيئة المحلية الثرية بمفرداتها الطبيعية مشيرا إلى دور المعرض في تعريف الناس بصناعة الحرير الطبيعي والترويج لهذه الحرفة وحمايتها من الاندثار. وبدوره اكد علي حسين مدير مركز مجيب داوءود الفني التابع لمديرية ثقافة طرطوس ان معرض الفن التشكيلي الذي يضم حوالي100 عمل متنوع للاطفال والكبار من الطلاب الخريجين والدارسين في المركز يهدف للتعريف بمواهبهم وأعمالهم التي تتميز بأساليب تشكيلية مختلفة منها الانطباعي والكلاسيكي والتقليدي. وبين الفنان محمد حمود المشارك في المعرض ان مشاركته تضمنت ست لوحات منها لوحة بعنوان اهل الميتاس والتي تدعو الارهابيين والمسلحين الى الكف عن فعلهم الاجرامي بحق الشعب السوري والتمسك بوطنهم والدفاع عنه بدلا من قتل الابرياء اضافة الى لوحات اخرى بعنوان طريق النحل والطبيعة الصامتة وتجسيد الحياة الريفية لنساء الساحل السوري. واكد رئيس دائرة اثار طرطوس مروان حسن خلال ندوة عمريت الموقع والاهمية أهمية تسجيل موقع عمريت الاثري على لائحة التراث العالمي مستعرضا الاتفاقيات الدولية التي تمت بهذا الخصوص. واوضح ان الهدف الاساسي لتسجيل عمريت على لائحة التراث للتأكيد على اهمية الموقع وتامين الحماية المستدامة وتأهيله وجعله كمحمية طبيعية وثقافية وجذب السياح من مختلف دول العالم اضافة الى تعزيز الشعور لدى المجتمع المحلي وتنمية احساسه بالمكان الذي ينتمي اليه. ولفت الباحثان بسام وطفة وصبا عمران خلال الندوة الى تاريخ عمريت الأثري التي تعد من أهم مناطق العالم والحضارات التي توالت عليها عبر الزمن وعرضا الدراسات والاعمال الميدانية التي تمت في الموقع اضافة الى اضاءات على موقع عمريت ومركزها الديني و الاداري والحضاري منذ تأسيسها الأول في منتصف الألف الثالث قبل الميلاد وموقعها الاستراتيجي. وتتضمن فعاليات المهرجان نشاطات ادبية يشارك فيه الشعراء والادباء حسن بعيتي ومناة الخيرة ومصطفى عثمان ورضا رجب ومحمد ابراهيم حمدان ويختتم بأمسية غنائية يحييها كورالا حلم وحنين. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان عمريت الثقافي في طرطوس انطلاق فعاليات مهرجان عمريت الثقافي في طرطوس



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates