انطلاق مهرجان الحرف التقليدية والتراث الجمعة
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان "الحرف التقليدية والتراث" الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "الحرف التقليدية والتراث" الجمعة

مهرجان "الحرف التقليدية والتراث"
أبوظبي ـ صوت الامارات

يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع، إحدى منارات الإبداع بجمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، يوم الجمعة القادم، فعاليات مهرجان "الحرف التقليدية.. تعزف نغمات التراث"، والذي تدور فعالياته على مدى أسبوع، بالتعاون مع بيت السناري بمكتبة الإسكندرية، وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي.

وصرح الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام الجمعية، بأن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليديّة في التراث المصري، كما يهدف إلى الحفاظ على هذه الحرف والصناعات ونقلها إلى الأجيال المتعاقبة في شكل ترفيهي تربوي.

وأكد أن الجمعية تهدف من خلال هذا المهرجان، إلى إعادة الحياة لهذه الحرف والصناعات حتى يتمكن الجيل الجديد من معايشة ولو جزء من حياة الأجداد التي تتميز بالابتكار والإبداع.

وأضاف حلمي أن المهرجان يلقي الضوء أيضا على أهم المخاطر والتحديات التي تشكل ضغوطا تهدد بقاء الحرف والصناعات التقليدية وتدهور مستواها التقني والفني، ويهدف المهرجان إلى العمل بشتى الطرق على تزليلها وإيجاد السبل لإحيائها وبقائها كجزء من التراث الحضاري المصري الذي يحمل كمًا غنيًا من الموروث والتقاليد التي تعبّر عن أصالة القيم الاجتماعية.

من جانبه، أشار مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، الدكتور أسامة عبد الوارث، إلى أن المهرجان يلقى الضوء على الحرف والصناعات التقليديّة التي مارسها الأجداد، من خلال ورش عمل متخصصة للتعريف بها، من حيث المواد الخام المستخدمة لصناعتها، والآلات التقليديّة المستعملة لتحويلها إلى منتج، ومراحل الإنتاج التي تمر بها، وأساليب تسويقها كسلع تقليدية، كما تتناول الورش المصاحبة واقع هذه الحرف حاليًا، ومدى إمكانية تطويرها لتلبية احتياجات العصر مع المحافظة على سماتها التقليديّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الحرف التقليدية والتراث الجمعة انطلاق مهرجان الحرف التقليدية والتراث الجمعة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates