انطلاق مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية في سويحان
آخر تحديث 00:43:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية في سويحان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية في سويحان

مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية
ابوظبي ـ وام

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنطلق مساء " السبت " في مدينة سويحان منافسات مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية 2016 .ويأتي هذا المهرجان الذي يقام للعام الرابع على التوالي بمناسبة مرور أكثر من 250 عاما على إنشاء " قصر الحصن " والذي يعد أقدم صرح تاريخي في العاصمة أبوظبي.ويمثل القصر رمزا لنشأة العاصمة أبوظبي باعتباره أول مبنى يشيد بها ..

فهو يمثل تاريخ أبناء الوطن عبر سنوات طويلة .. فقد شهد القصر ماضي وحاضر الدولة وسيشهد مستقبلها .. ففي الماضي ظل هذا الصرح التاريخي مركزا للحكم في الإمارة ومقرا لإقامة أجيال متعاقبة من أسرة آل نهيان الحاكمة.ويمثل " قصر الحصن " الهوية الوطنية التي تجسد التراث العريق فالموروث الشعبي يعتبر جزءا مهما من التاريخ وثقافة الشعوب ويعد التراث قوة دفع ومصدر ثقة للشعوب .

ويأتي المهرجان بفضل نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في الاهتمام بهذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال وجعل هذا التراث منهلا للثقافة والترابط الاجتماعي بين شعوب المنطقة ككل.وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان181 شوطا تبدأ مع منافسات سن "الحقايق" ولمسافة 4 كلم والتي تتسابق خلالها نخب الأصايل على مدى 60 شوطا تبدأ بـ20 شوطا للفترة المسائية في يوم الانطلاقة و40 شوطا في ثاني أيام المهرجان منها 25 شوطا في الفترة الصباحية و15 شوطا للمسائية يحصل خلالها على 38 سيارة وتكون الإثارة حاضرة مع انطلاقة الأشواط المسائية والتي تكون بدايتها مع أشواط الرموز والجائزة عبارة عن مجسم لقصر الحصن إضافة الى مليون درهم لأشواط الأبكار و800 ألف درهم للجعدان.

وفي ثالث أيام المهرجان تكون انطلاقة "اللقايا" لمسافة 5 كلم والتي تتسابق خلالها المطايا على مدى 35 شوطا منها 20 للفترة الصباحية و15 للمسائية يحصل الفائزون بها على 38 سيارة وتبدأ الإثارة معها بأشواط الرموز ومجسم لقصر الحصن إضافة الى مليون درهم للبكار و 800 ألف درهم للجعدان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية في سويحان انطلاق مهرجان قصر الحصن لسباقات الهجن العربية في سويحان



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates