تسجيل 28 فيلماً و23 سيناريو في مهرجان الأفلام السعودية
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسجيل 28 فيلماً و23 سيناريو في مهرجان الأفلام السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسجيل 28 فيلماً و23 سيناريو في مهرجان الأفلام السعودية

مهرجان أفلام السعودية
الرياض _ صوت الإمارات

بلغ عدد الأفلام المسجلة في مهرجان أفلام السعودية في دورتها الثالثة ، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام ، " 28 " فيلماً و 23 سيناريو في موقع المهرجان ، حتى مساء يوم الخميس ، وفرصة التسجيل مستمرة حتى 27 يناير الحالي .

وتستقبل المشاركات والاستفسارات حول المهرجان على الموقع الإلكتروني المخصص ( saudifilmfestival.org ) ، الذي ستتنافس " مسابقة الأفلام الروائية القصيرة " مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة ، مسابقة أفلام الطلبة ومسابقة السيناريو ، ومسابقة " مدينة سعودية " الوثائقية ".
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي : إن النجاح الذي حققته الدورة الثانية والأصداء الطيبة ، شجع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون للاستمرار في القيام بواجبها تجاه هذه الصناعة الوليدة والمتطورة ، ومع هذه المسؤولية يأتي الالتزام بأن يكون هذا الحدث منتظماً مع مطلع كل عام ومؤسساً لتقاليد راسخة في الاحتفاء بالإبداع الجاد في صناعة الفيلم وبالمبدعين والمبدعات ، وأن يكون هذا المهرجان من عناصر التحفيز الرئيسة لتطوير صناعة الفيلم السعودي .
وأضاف " لقد أحسن منظمي المهرجان في فرع الجمعية بالدمام على استحداث مسابقة " مدينة سعودية " إلى جانب المسابقات الأخرى المعتادة في المهرجان ، ذلك أن مدن بلادنا وقراها تحتضن في زواياها الكثير من القصص الإنسانية التي تستحق أن ترويها الكاميرا ، متوقعاً أن تجتذب هذه المسابقة الكثير من الأعمال المتميزة فلا يوجد أقدر من الفنان على رواية حكاية مدينته ، متطلعاً إلى حضور متميز من الجمهور الكريم لمشاهدة الأعمال الروائية القصيرة والوثائقية التي ستعرض في هذه الدورة وليشاهدوا المستوى المتميز الذي وصل إليه صناع الأفلام السعوديون " .
يذكر أن المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة ، و توفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والفتيات المهتمين في صناعة الأفلام ، والاحتفاء بأفضل الأفلام ، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام .
ويأتي المهرجان ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال ، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيل 28 فيلماً و23 سيناريو في مهرجان الأفلام السعودية تسجيل 28 فيلماً و23 سيناريو في مهرجان الأفلام السعودية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates