تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي
آخر تحديث 06:17:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي

مهرجان ليوا للرطب في مدينة ليوا
المنطقة الغربية ـ صوت الإمارات

يواصل مهرجان ليوا للرطب 2015 المقام في المنطقة الغربية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنظيم لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية..

 فعالياته لليوم الثالث على التوالي. وشهد السوق الشعبي الذي يحفل بالعديد من المشغولات اليدوية الحرفية ومنتجات العطور العربية والمخالط الشعبية والبخور المتميزة اقبالا كبيرا من الزوار. وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان أن يكون السوق الشعبي كعادته مركزا للاستمتاع بالتراث والمشغولات اليدوية المتميزة التي تصنعها أنامل إماراتية لتقدم لوحة فنية بديعة للزوار.

 وتواصلت فعاليات خيمة الطفل التي تتضمن برامج وأنشطة متميزة تلبي احتياجات الأسر والعائلات من مختلف الجنسيات حيث جاءت الفعاليات هذا العام جذابة ومتجددة. وقالت ليلى القبيسي المشرفة على فعاليات ومسابقات قرية الطفل أن فعاليات هذا العام تشتمل على عروض مسرحية للطفل والدولاب والراوي وورشات عمل ولعبة التحدي..

 مؤكدة أن الهدف من وراء هذه الفعاليات هو جمع أكبر عدد من الأطفال ليمارسوا ألعاب آبائهم وأجدادهم ومعايشة الآباء بذكرياتهم مع التراث الى جانب تكنولوجيا الألعاب العصرية. وتتواصل مسابقة " أجمل مجسم تراثي" بمواضيعها البيئية المختلفة ومن بين أهم هذه المجسمات مجسم قلعة الجاهلي في مدينة العين ومجسم البيت القديم.. وتحظى قلعة الجاهلي بأهمية كبيرة لارتباطها بتاريخ الإمارات الحديث وأسرة آل نهيان.

وتعد قلعة الجاهلي إحدى أهم المعالم التاريخية الأثرية وأكبر القلاع في العين وتصنف كأفضل نموذج لفن العمارة العسكرية المحلية.. وشرع في بناء قلعة الجاهلي عام 1891 تحت حكم المغفور له الشيخ زايد الأول وانتهى بناؤها في عام 1898 .

 وإلى جانب استخدامها للأغراض السكنية شكلت القلعة موقعا نموذجيا للأعمال العسكرية لكونها تقع على مقربة من مصادر المياه محل الصراعات المسلحة حينها وتحيط بها الأراضي الخصبة للزراعة وشكلت القلعة استراحة مناسبة للاستخدام خلال فصل الصيف من قبل أسرة آل نهيان بعيدا عن الساحل الرطب في أبوظبي ومأوى لسكان واحة العين.

 من جهة اخرى اعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان مساء امس نتائج مسابقة المانجو المحلي التي اسفرت عن فوز شلويح مطر المنصوري بالمركز الأول وسعيد حمدان المنصوري في المركز الثاني وفي المركز الثالث محمد سيف موسى الهاملي.

وفي منافسات المانجو المنوع استطاع عبدالله سلطان حجي سلطان القبيسي أن يحقق المركز الاول ومحمد عبدالله بن شيبان المهيري المركز الثاني وفي المركز الثالث حجي سلطان حجي سلطان القبيسي. وفي مسابقة فواكه الدار فاز صالح محمد احمد يعروف المنصوري بالمركز الاول وفي المركز الثاني شلويح مطر سيف المنصوري وفي المركز الثالث جاء عوض هلال احمد الهاملي.

 وبدأت امس عمليات استلام رطب الخنيزي وبومعان وبلغ عدد المشاركين 81 مشاركا - 37 بومعان و44 خنيزي - حيث بدأت لجنة التحكيم في عملية الفرز وتطبيق معايير المسابقة على الرطب المستلم.. وستعلن النتيجة مساء اليوم بعد قيام اللجنة لزيارة المزارع الفائزة.

ويشارك قسم مرور الطرق الرئيسية في المنطقة الغربية ودورياتها التابع لشرطة أبوظبي في فعاليات مهرجان ليوا للرطب حيث أكد النقيب عبد الرحمن عبد الله العلي مدير فرع العلاقات العامة أن المشاركة تندرج في إطار التوعية المرورية وتوجيه مستخدمين الطرق بالالتزام بقواعد السلامة العامة والسرعات المحددة وقانون السير. وتتواصل المسابقات الثقافية للجمهورعلى خشبة مسرح المهرجان التي تتضمن اسئلة ثقافية وتراثية يقدمها المذيع خميس المزروعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates