توزيع جوائز مهرجان سيزار السينمائي في باريس
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توزيع جوائز مهرجان "سيزار" السينمائي في باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توزيع جوائز مهرجان "سيزار" السينمائي في باريس

النجم مايكل دوغلاس
باريس - صوت الإمارات

أقيم حفل ختام وتوزيع مهرجان "سيزار" السينمائي السنوي في دورته الحادية والأربعين الليلة بمسرح "شاتليه" بباريس وتم منح النجم مايكل دوجلاس جائزة شرفية تكريما لمشواره السينمائي الحافل.وحصل فيلم "فاطيما" للمخرج فيليب فوكون على جائزة أفضل فيلم سينمائي لهذا العام. وتروي أحداث الفيلم قصة خادمة من أصول عربية تربي ابنتيها في فرنسا وتحاول بصعوبة تعلم اللغة الفرنسية.

ولعب دور فاطيما الممثلة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية ثريا زروال. وكان هذا الفيلم قد نال في ديسمبر الماضي جائزة "لويس دولوك" السينمائية الفرنسية وشاهده أكثر من 300 الف شخص.وفاز أرنو ديبليشان بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "ثلاث ذكريات من شبابي"، أما جائزة أفضل ممثلة فكانت من نصيب كاترين فروت عن فيلم "مارجريت".. وجائزة أفضل ممثل فاز بها فانسان لاندون عن فيلم "قانون السوق".كما فازت سيدس بابيت كنودسن بجائزة أفضل دور ثان (سيدات) عن فيلم "ليرمين" و بنوا ماچيميل أفضل دور ثان (رجال) عن فيلم "رأس مرفوعة ".

وفازت الممثلة الشابة زيتا هانرو بجائزة أفضل ممثلة مستقبلية عن دورها في فيلم "فاطيما"، فيما نال رود بارادوا عن جائزة أفضل ممثل مستقبلي عن فيلم "الرأس المرفوعة". وحصد فيلم "الرجل الطائر" للمخرج أليخاندرو جنونزاليس جائزة أفضل فيلم أجنبي.وحصل فيلم "غدا" لسيريل ديون وميلاني لوران على جائزة أفضل فيلم وثائقي، بينما فاز فيلم "الزقاق" لسيسيل دوكرو بجائزة الأفلام القصيرة.

يشار إلى أن مهرجان "سيزار" السينمائي، الذي تنظمه أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية، هو الأقدم والأضخم في فرنسا في تقييم الأفلام الأجنبية والفرنسية وأطلقه فنان النحت الفرنسي "سيزار" عام 1976 لتكريم نجوم الفن السابع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع جوائز مهرجان سيزار السينمائي في باريس توزيع جوائز مهرجان سيزار السينمائي في باريس



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates