عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران

مهرجان "كلنا نحب التراث"
نجران ـ صوت الإمارات

فيما يؤكد منسق مهرجان "كلنا نحب التراث" بنجران تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الدكتور خالد آل عوض استمرار فعاليات المهرجان الذي يقام حاليا وسط المحلات التجارية وسوق الجنابي في "أبالسعود" في نجران. رصدت "الوطن" أمس غيابا شبه كامل للفعاليات والزوار في موقع المهرجان. 

وبرر المدير العام لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بنجران صالح آل مريح الأمر بالقول: إن نجران وتراثه وثقافته لا يغطيها مهرجان ولا 10 مهرجانات، هذه فعاليات الأسواق الشعبية فقط. وعند سؤاله عن سبب عدم وجود الزوار قال آل مريح "نتمنى أن يكون هناك حضور في الأيام المقبلة".

ويرى أحد العارضين في المهرجان "ناصر آل كفاية" أن سبب العزوف يعود إلى أن ما يقدم "لا يمثل التراث النجراني وما يعرض في الموقع الحالي ليس مؤهلا بشكل جيد، وكان على سياحة نجران اختيار الموقع الاستراتيجي المناسب لحجم تلك المناسبة"، واصفا الفعالية بـ"المزيفة". ويضيف المواطن علي آل مرزوق أن تراث نجران الأصيل يمتد لآلاف السنين ويحتاج إلى فعالية حقيقية تظهره بشكل لائق مع أهمية اختيار الموقع المناسب.

ويرد على الانتقادات منظم الفعاليات الدكتور خالد آل عوض بالتأكيد على أن المهرجان يقدم الفنون الشعبية المعروفة في نجران مثل فن الزامل والرزفة والمثلوثة والطبول بمشاركة الأهالي والزوار من أجل تعريفهم بالموروث النجراني العريق، إضافة إلى إقامة دورات للشباب والأطفال في صقل الجنبية والعمل على الجلديات المختلفة من خلال تعريفهم بمكونات صناعتها وكيفية العمل على ذلك وأنواعها المختلفة التي تتفاوت جودتها وتختلف أسعارها.

وأكد آل عوض أن المهرجان يستمر لمدة أربعة أيام تقام فيها العديد من البرامج لكل شرائح المجتمع من خلال التنقل في الأماكن التراثية والسياحية التي تشتهر بها منطقة نجران ومن خلال مسرح الطفل والأسرة الذي تقدم عليه كل يوم الألعاب الترفيهية القديمة ويشارك فيها الآباء والأبناء للعودة بهم إلى ذكريات الماضي والحفاظ عليه من خلال تعريف الجيل الجديد بحياة الأجداد وكيفية تعايشهم مع تلك الحقبة الزمنية الجميلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates