عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران
آخر تحديث 06:03:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران

مهرجان "كلنا نحب التراث"
نجران ـ صوت الإمارات

فيما يؤكد منسق مهرجان "كلنا نحب التراث" بنجران تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الدكتور خالد آل عوض استمرار فعاليات المهرجان الذي يقام حاليا وسط المحلات التجارية وسوق الجنابي في "أبالسعود" في نجران. رصدت "الوطن" أمس غيابا شبه كامل للفعاليات والزوار في موقع المهرجان. 

وبرر المدير العام لفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بنجران صالح آل مريح الأمر بالقول: إن نجران وتراثه وثقافته لا يغطيها مهرجان ولا 10 مهرجانات، هذه فعاليات الأسواق الشعبية فقط. وعند سؤاله عن سبب عدم وجود الزوار قال آل مريح "نتمنى أن يكون هناك حضور في الأيام المقبلة".

ويرى أحد العارضين في المهرجان "ناصر آل كفاية" أن سبب العزوف يعود إلى أن ما يقدم "لا يمثل التراث النجراني وما يعرض في الموقع الحالي ليس مؤهلا بشكل جيد، وكان على سياحة نجران اختيار الموقع الاستراتيجي المناسب لحجم تلك المناسبة"، واصفا الفعالية بـ"المزيفة". ويضيف المواطن علي آل مرزوق أن تراث نجران الأصيل يمتد لآلاف السنين ويحتاج إلى فعالية حقيقية تظهره بشكل لائق مع أهمية اختيار الموقع المناسب.

ويرد على الانتقادات منظم الفعاليات الدكتور خالد آل عوض بالتأكيد على أن المهرجان يقدم الفنون الشعبية المعروفة في نجران مثل فن الزامل والرزفة والمثلوثة والطبول بمشاركة الأهالي والزوار من أجل تعريفهم بالموروث النجراني العريق، إضافة إلى إقامة دورات للشباب والأطفال في صقل الجنبية والعمل على الجلديات المختلفة من خلال تعريفهم بمكونات صناعتها وكيفية العمل على ذلك وأنواعها المختلفة التي تتفاوت جودتها وتختلف أسعارها.

وأكد آل عوض أن المهرجان يستمر لمدة أربعة أيام تقام فيها العديد من البرامج لكل شرائح المجتمع من خلال التنقل في الأماكن التراثية والسياحية التي تشتهر بها منطقة نجران ومن خلال مسرح الطفل والأسرة الذي تقدم عليه كل يوم الألعاب الترفيهية القديمة ويشارك فيها الآباء والأبناء للعودة بهم إلى ذكريات الماضي والحفاظ عليه من خلال تعريف الجيل الجديد بحياة الأجداد وكيفية تعايشهم مع تلك الحقبة الزمنية الجميلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران عزوف جماعي عن مهرجان التراث في نجران



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates