فرقة المسرح الجامعي تدشن العروض الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب
آخر تحديث 13:35:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرقة المسرح الجامعي تدشن العروض الرسمية لمهرجان "أيام المسرح للشباب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة المسرح الجامعي تدشن العروض الرسمية لمهرجان "أيام المسرح للشباب"

مسرحية من مهرجان أيام المسرح للشباب
الكويت – كونا

دشنت فرقة المسرح الجامعي الليلة العروض الرسمية لمهرجان (ايام المسرح للشباب) العاشر الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب والرياضة عبر عرضها (مخلصوص) .
وقد قام بتأليف المسرحة التي عرضت على خشبة مسرح الدسمة تغريد الداود واخرجها موسى بهمن في حين قام بالبطولة هبة العيدان وناصر الدوب ونوف جواد واخرون.
وتتناول المسرحية قصة ثلاثة لصوص يحاولون سرقة احد المنازل لكنهم يفشلون بتحقيق ذلك حتى توصلوا الى خطة تمثلت في البحث عن عمل عند صاحب المنزل حتى تحققت خطتهم فقاموا بسرقة محتويات المنزل اضافة الى قيامهم بخطف ابنة صاحب المنزل لتصبح بعد ذلك زوجة لاحد اللصوص.
وشهد الاداء التمثيلي للمسرحية تميزا عند ابطال العمل خصوصا الممثلة هبه العيدان والممثل ناصر الدوب لكن الرؤية الاخراجية التي وضعها المخرج موسى بهمن كانت مباشرة مما قلل من متعة المتلقي الى حد ما.
وعقدت في ختام العرض حلقة نقاشية في قاعة الندوات ادارها رئيس المركز الاعلامي للمهرجان مفرح الشمري في حين كان المعقب الرئيسي الفنان محمد الحملي وشارك فيها مؤلفة العرض تغريد الداود والمخرج موسى بهمن كما حضرها رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول والنقاد وجمهور من الشباب.
وقال الحملي ان العرض جاء مباشرا ولم تتحدد هويته الا ان هوية المهرجان انعكست عليه خاصة في الديكور لافتا الى ان العرض كان بحاجة الى ديكور افضل فضلا عن ان الممثلين كانوا بعيدين عن الكوميديا نوعا ما.
واضاف الحملي ان الظلام بين مشهد واخر لم يكن موفقا ناصحا مخرج العمل بضرورة اختيار الممثلين المناسبين والتركيز على الاخراج اكثر من التمثيل.
من جهته قال الشمري ان مؤلفة العرض نجحت في تقديم رؤية نصية تناقش قضايا آنية بطريقة ساخرة عبثية ولتجربتها بسيطة فقد كان هناك عدم وضوح في ملامح بعض شخصيات العرض وبالتالي عدم تطور الشخصيات باستثناء شخصية الزوجة الاولى.
من ناحيته قال مشرف العمل على المسرحية نصار النصار ان التجربة كانت ممتازة والعرض جيدا وعلى المخرج ان يستمع لكافة ملاحظات النقاد بروح ايجابية.
وفي نفس السياق قالت مؤلفة العمل ان النص اقترب من العبث و"هي محاولة ثانية لي ونحن بحاجة الى كثير لنكتسب الشخصية المناسبة" مرحبة بكافة الملاحظات من النقاد والاعلاميين للوقوف على اعمال ايجابية مستقبلا.
وعلى صعيد متصل اكد مخرج العرض انه كان يتمنى الاستماع الى ملاحظات اكثر للاستفادة وتصحيح الاخطاء في التجارب القادمة مضيفا "اذا اردنا اكتشاف العبث علينا الرجوع الى مؤلف الكتاب مارتن اسلين الذي الفه منذ اربعة عقود".
يذكر ان اعمال الدورة العاشرة لمهرجان (ايام المسرح للشباب) افتتحت مساء امس برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وتستمر العروض المسرحية حتى يوم 24 ايلول .
وخصصت ادارة المهرجان جوائز قيمة لافضل عرض مسرحي وافضل مخرج وممثل ومؤلف وافضل ديكور وافضل ممثل وممثلة دور اول ودور ثان وافضل ازياء بالمهرجان وافضل ماكياج وافضل اضاءة وافضل عرض مسرحي متناغم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة المسرح الجامعي تدشن العروض الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب فرقة المسرح الجامعي تدشن العروض الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates