فرنسا ضيفة شرف مهرجان أبوظبي الـ13
آخر تحديث 13:29:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرنسا ضيفة شرف مهرجان أبوظبي الـ13

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا ضيفة شرف مهرجان أبوظبي الـ13

مهرجان أبوظبي
أبو ظبي ـ صوت الامارات


أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن مشاركة باقة من كبار نجوم الموسيقى الكلاسيكية، ستقوم بإحياء أمسيات الدورة الثالثة عشرة من مهرجان أبوظبي، والتي تنعقد في نيسان/ أبريل المقبل، حيث يشارك عازف البيانو العالمي لانغ لانغ، صاحب لقب «الفنان الكلاسيكي الأكثر إثارة في العالم» من صحيفة نيويورك تايمز، والأوركسترا السيمفونية الأشهر في فرنسا «أوركسترا باريس»، ضمن برنامج مهرجان أبوظبي الذي يعدُّ واحدةً من أبرز فعاليات الثقافة والفنون في الإمارات والمنطقة العربية، ومنصةً عالميةً للموسيقى الكلاسيكية في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «يسعى مهرجان أبوظبي إلى ترجمة رسالة الإمارات الإنسانية، الثقافية والمعرفية، والاحتفاء بقيمها، ويلتزم رؤية القيادة الرشيدة للدولة في بناء القواعد الراسخة والمتينة للنهضة وتحفيز الإبداع والابتكار، وهو في دورته الثالثة عشرة بات من أهم أعمدة منجز وبنية الثقافة الإماراتية، وعنصراً رئيسياً محفزاً للحراك الثقافي والاقتصادي والسياحة الثقافية».

وأضافت: إن مهرجان أبوظبي يعمل برؤيته الاستراتيجية في رفد وإثراء رؤية أبوظبي، وتعزيز موقعها على الخارطة العالمية، والإسهام في ترسيخ مكانتها وجهةً عالميةً للإبداع وملتقى للحضارات، ويأتي الإعلان عن فرنسا الدولة ضيفة شرف مهرجان أبوظبي 2016 منسجماً مع الافتتاح القريب لمتحف اللوفر في أبوظبي، ليبرز متانة العلاقات الثقافية العريقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وليحتفي بدورها العالمي الريادي في العديد من مجالات الإبداع والموسيقى والفنون.

وسيكون جمهور مهرجان أبوظبي 2016 على موعد مع باقة من أشهر الفنانين العالميين من الشرق والغرب، والذين سيقدمون إبداعاتهم في أبوظبي طوال شهر كامل، من بينهم أحد أشهر نجوم الموسيقى الكلاسيكية على مستوى العالم، وهو عازف البيانو العالمي لانغ لانغ، الذي يتميز بأدائه الآسر وإطلالته المذهلة، حيث يقدم للجمهور عرضاً استثنائياً يتضمن مقطوعات لـ«تشايكوفسكي» و«باخ» و«شوبان»، يوم الخميس 14 أبريل الساعة 08:00 مساءً بمسرح قصر الإمارات.

وضمن الاحتفاء بالجمهورية الفرنسية باعتبارها الدولة ضيفة شرف مهرجان أبوظبي 2016، تستقبل العاصمة الإماراتية «أوركسترا باريس» التي ستقدم أمسيتين بقيادة الموسيقار بافو جار، يومي الجمعة 15 والأحد 17 أبريل، الساعة 08:00 مساءً بمسرح قصر الإمارات.

وتضم الفرقة الموسيقية التي ستعزف خلال الحفل الأول كلاً من العازفين المنفردين كزافييه فيليبس على التشيلو، وتييري إيسكايش على الأرغن، فضلاً عن ثلاثة أعمال سيقدمها عمالقة الموسيقى الكلاسيكية الفرنسية: هيكتور بيرليوز، وإدوارد لالو وكامي سان صانز، أما الحفل الثاني فيحييه عازف الكمان الموهوب سيرغي خاشاتريان الذي يقدم مقطوعات موسيقية خالدة من أعمال تشايكوفسكي وجان سيبيليوس.

يسعى مهرجان أبوظبي كعادته كلّ عام إلى تحفيز مهارات الإبداع والابتكار لدى أفراد المجتمع الإماراتي، وتحفيز البحث عن المعرفة والتنوير بالشراكة مع المؤسسات التعليمية والمجتمعية في الدولة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا ضيفة شرف مهرجان أبوظبي الـ13 فرنسا ضيفة شرف مهرجان أبوظبي الـ13



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates