فعاليات وعروض متنوعة في مهرجان  كلنا الخفجي
آخر تحديث 00:43:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فعاليات وعروض متنوعة في مهرجان " كلنا الخفجي "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات وعروض متنوعة في مهرجان " كلنا الخفجي "

مهرجان " كلنا الخفجي "
الرياض- صوت الامارات

استقبل مهرجان " كلنا الخفجي " في نسخته الرابعة أكثر من (40) ألف زائر، منذ انطلاقته الخميس الماضي، حيث يشهد المهرجان فعاليات وعروض متنوعة, من أبرزها الخيمة الأكروباتية التي تقدم فيها العديد من العروض البهلوانية والسيرك .

وتشارك الجالية السورية بركن الشام, الذي يحتوي على أركان عدة تحكي التراث الشامي, وهي ركن المأكولات الشعبية التي يتميز بها المطبخ السوري, وركن خاص ببيع المنتجات السورية, كما تقدم الفرقة الشامية عددًا من عروض الفلكلور الشعبي السوري .

ويتضمن المهرجان ركنًا خاصًا بمنطقة الجنوب, حيث يضم مجسمًا كبيرًا للبيت الجنوبي, يقع أمامه محلات صغيرة للحرف اليدوية والمشغولات الجنوبية الشهيرة وبجانبه المتحف الألمعي, وهو أحد أبرز الأركان المشاركة في المهرجان، ويحتوي على أكثر من 500 قطعة تراثية يتراوح عمرها بين 50 إلى 200 عام، تنوّعت بين الأواني المستخدمة في الطبخ والشرب والأدوات المستخدمة في الزراعة والسقاية ، إضافة إلى الملابس والأسلحة القديمة وبعض القطع الأثرية المتنوعة .

وتستقبل خيمة مسرح الطفل في المهرجان مئات الأطفال يومياً, وذلك لتقديم برامج خاصة بهم تتميز بطابع الترفيه والتعليم، إذ يحتوي المسرح على عددٍ من الأركان، يهدف كل ركن منها إلى غرس عدد من القيم والمبادئ من خلال الرسم والألعاب، ويتضمن المسرح إقامة فعاليات مستمرة من خلال الفرق المسرحية الإنشادية، وكذلك تقديم المسابقات المتنوعة, فيما يقدم المسرح الخارجي في المهرجان العديد من الفعاليات والمسابقات, من أبرزها العرض الفلكلوري " دحة وطن " .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات وعروض متنوعة في مهرجان  كلنا الخفجي فعاليات وعروض متنوعة في مهرجان  كلنا الخفجي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates