لانغ لانغ يبهر جمهور مهرجان أبوظبي بعزف مفعم بالحيوية على البيانو
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لانغ لانغ يبهر جمهور مهرجان أبوظبي بعزف مفعم بالحيوية على البيانو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لانغ لانغ يبهر جمهور مهرجان أبوظبي بعزف مفعم بالحيوية على البيانو

عازف البيانو العالمي لانغ لانغ
أبوظبي -صوت الامارات

 
أحيا عازف البيانو العالمي لانغ لانغ ليلة أمس الخميس، أمسية ساحرة ضمن فعاليات البرنامج الرئيسي لمهرجان أبوظبي 2016، وامتلأت قاعة مسرح قصر الإمارات عن آخرها بالجمهور، الذي حجز كل تذاكر العرض، قبل عدة أشهر من موعد حفل؛ "أمسية بيانو مع لانغ لانغ"، الذي أعاد تأكيد استحقاق هذا الفنان العالمي للقب الذي منحته إياه صحيفة "نيويورك تايمز" عندما وصفته بالفنان الكلاسيكي الأكثر إثارة في العالمي.
 
واستعرض لانغ لانغ مهاراته المذهلة بعزفه المفعم بالحيوية لرائعة تشايكوفيسكي"مواسم" التي تتميز بتبايناتها المدهشة في الإيقاع والمزاج والتركيب ضمن توليفة موسيقية سرعان ما جذبت الجمهور، ومقطوعة باخ الشهيرة "الكونشيرتو الإيطالي" التي تتسم بحيويتها وتألقها الغني بالنغمات النابضة التي تظهر الإمكانيات التعبيرية الكبيرة لمفاتيح البيانو، ومعزوفات شوبان "السكيرتسو الأربعة" التي تختزل في مضمونها مفاهيم البراعة والأصالة والسحر والتألق.
واشتهر لانغ لانغ بتقديمه لروائع كلاسيكيات البيانو حول العالم إلى جوار أسماء عالمية مرموقة مثل بلاسيدو دومينغو، وميتاليكا، وفاريل وليامز، وخوليو إغلاسياس، وهربي هانكوم. ويفخر لانغ لانغ بجهوده في إنشاء جيل جديد من الموسيقيين، وخلال زيارته لأبوظبي، شارك في فعالية "العودة للمدارس" التابعة لمهرجان أبوظبي، التي تمنح طلبة المدارس فرصة استعراض مهاراتهم والحصول على إرشادات ونصائح من النجوم العالميين الذين يشاركون في فعاليات مهرجان أبوظبي كل عام.
 
وتستمر فعاليات مهرجان أبوظبي 2016 حتى 30 نيسان/أبريل الجاري، وتتضمن العديد من الأمسيات الرائعة التي تضم، حفل أوركسترا باريس يومي 15 و17 نيسان، ومسرحية "الأمير الصغير" يومي 21 و22 نيسان، وحفل باليه "كارلوس أكوستا والأصدقاء" يومي 25 و26 نيسان. كما تشهد هذه الدورة عودة حفلات العزف المنفرد، والتي يفتتحها هذا العام حفل ثلاثي جوي ألكساندر يوم 27 نيسان، يليه حفل ثلاثي ألفريدو رودريغيز يوم 28 نيسان في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لانغ لانغ يبهر جمهور مهرجان أبوظبي بعزف مفعم بالحيوية على البيانو لانغ لانغ يبهر جمهور مهرجان أبوظبي بعزف مفعم بالحيوية على البيانو



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates