منافسة بين 12 فيلمًا إماراتيًا في مهرجان دبي السينمائي
آخر تحديث 13:46:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافسة بين 12 فيلمًا إماراتيًا في مهرجان دبي السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافسة بين 12 فيلمًا إماراتيًا في مهرجان دبي السينمائي

مهرجان دبي السينمائي
أبوظبي – صوت الإمارات

أنهى مهرجان دبي السينمائي استعداده لانطلاق دورته الـ 12 في الفترة من 9 الى 16 ديسمبر(كانون الأول) المقبل. 

وذكر المدير الفني للمهرجان مسعود أمرالله: "إن الدورة الجديدة تتضمن 12 فيلمًا لمخرجين إماراتيين، لعرضها في مسابقة "المُهر الإماراتي"، إلى جانب عدد كبير من الأفلام العربية والغربية والآسيوية، مضيفًا تتضمن مجموعة الأفلام الإماراتية خمسة أفلام طويلة، ويعد هذا أكبر عدد من الأفلام الطويلة المنتجة خلال عام واحد، يتم اختيارها في المهرجان، إضافة إلى سبعة أفلام قصيرة".

وأوضح أمر الله "هذ العدد من الأفلام الإماراتية، هو عدد غير مسبوق يشارك في المهرجان، وهو شهادة على ازدياد عدد مخرجي الأفلام الموهوبين في الإمارات، حيث أن هذا الكم من أفلام الإمارات دليل ملموس على نمو صناعة الأفلام الإماراتية في السنوات القليلة الماضية".

وأضاف: "يلتزم مهرجان دبي السينمائي الدولي بتوفير منصة متميزة لصانعي الأفلام الإماراتيين، يمكّنهم من خلالها استعراض مواهبهم وأعمالهم في المنطقة والعالم، ونأمل أن تستمر المنافسات الحماسية بين أفلام مسابقة "المُهر الإماراتي"، لتثري القطاع في الدولة وتشجع المخرجين الناشئين والطموحين".

وتُقدم المخرجة منال علي بن عمرو، الفائزة بجائزة أفضل مخرجة إماراتية واعدة، في دورة العام 2009، فيلمها القصير الجديد "رائحة الخبز" الذي يُعرض للمرة الأولى عالميًا، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة بكماء وصماء، تعيش مع أسرتها البسيطة الحال، والتي يعمل أفرادها في صناعة وبيع الخبز، تتعرض الفتاة لمأساة داخل البيت، ويتفق الجميع ضمنيًا على اختيار الصمت وتجاهل ما حدث، ومتابعة الحياة كما كانت.

وتشارك المخرجة عائشة الزعابي، التي فازت بجائزة "المهر الإماراتي" في الدورة السابقة للمهرجان، بفيلم "إلى بيتنا.. مع التحية" في عرضه العالمي الأوّل، ويحكي الفيلم قصة فاطمة ذات الـ9 أعوام، والتي تخوض رحلتها للبحث عن بيتها القديم، وصديقتها المفضلة سارة، فهي لم تتقبل البيت الجديد الذي انتقلت إليه العائلة أخيرًا، ما زاد من رغبتها في ترك عائلتها. تلتقي بخالد، ويصبح صديقها في الرحلة إلى بيتها القديم، ولكن قبل نهاية اليوم تحدث المفاجأة.

ويعود المخرج علي بن مطر بفيلمه القصير "الرجل الذي رأى الثلج في الصيف"، وتدور أحداثه حول عامل بمصبغة في وسط المدينة، يقوم بالعمل لساعات طويلة في ظل ظلم مديره، الذي يحاول استغلال حاجته لكسب أرباح أكبر للمصبغة.

ويُقدم المخرج سعيد سالمين، الفائز بجائزة أفضل مخرج إماراتي، في عام 2008، في عرضٍ عالمي أوّل للفيلم الروائي الطويل "ساير الجنة"، ويروي قصة سلطان 11 عامًا، الذي يسعى للحصول على الدفء في حضن جدته، بعد معاناته من معاملة زوجة أبيه القاسية. ومن المقرر أن تتنافس الأفلام المشاركة على جوائز المهر، ويتم إعلان أسماء الفائزين يوم 16 ديسمبر(كانون الأول) المقبل. في 17 نوفمبر/أ.ش.أ/

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة بين 12 فيلمًا إماراتيًا في مهرجان دبي السينمائي منافسة بين 12 فيلمًا إماراتيًا في مهرجان دبي السينمائي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates