مهرجان أم الإمارات 13 كيلـومتر من السعادة والثقافة
آخر تحديث 21:53:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مهرجان أم الإمارات" 1.3 كيلـومتر من السعادة والثقافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مهرجان أم الإمارات" 1.3 كيلـومتر من السعادة والثقافة

الشيخة فاطمة بنت مبارك
أبوظبي – صوت الإمارات

تفقدت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، الشيخة فاطمة بنت مبارك، يرافقها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الاستعدادات القائمة في مرافق ومنشآت "مهرجان أم الإمارات"، الذي تنطلق فعاليات دورته الأولى على كورنيش أبوظبي الجمعة.

واطلعت خلال الجولة على الفعاليات التي سيجري إطلاقها ضمن مناطق المهرجان الخمس، إضافة إلى "جناح أم الإمارات"، الذي يعدّ أحد المعالم الرئيسة، التي تستعرض مسيرة سموّها والدعم الذي قدمته لتعزيز مكانة المرأة، سواء في دولة الإمارات، أو خارجها.

1.3 كيلومتر من السعادة والمعرفة والثقافة، يبسطها "مهرجان أم الإمارات" في دورته الأولى، أمام سكان أبوظبي والإمارات على مدى 10 أيام متواصلة، ممتدة من اليوم وحتى الثاني من أبريل المقبل، عبر العديد من الفعاليات والأنشطة الفريدة التي تستهدف كل أفراد العائلة من كل الأعمار، وتتوزع على خمس مناطق رئيسة في الهواء الطلق، وهي: منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، إضافة إلى جناح "أم الإمارات"، ما يجعل المهرجان حدثًا وطنيًا وثقافيًا واجتماعيًا هو الأضخم من نوعه على مستوى دولة الإمارات.

من "جناح أم الإمارات"، الذي يعد جوهرة التاج ضمن فعاليات المهرجان، بدأت الجولة الإعلامية التي نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة صباح الخميس، لوسائل الإعلام في موقع المهرجان، حيث يأخذ الجناح الزائر في جولة ثرية باستخدام أحدث الوسائل السمعية والبصرية، للتعرف إلى مسيرة المرأة في الإمارات، والجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تمكين المرأة وتنمية المجتمع، بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وصولًا إلى ما باتت عليه الآن من مكانة متميزة، وحقوق سبقت بها ما تتمتع به كثير من نظيراتها في دول العالم.

وتمنح منطقة الأنشطة الزوار فرصة المشاركة بـ19 نشاطًا مختلفًا، ومشاهدة 38 عارضًا يقدمون 420 عرضًا ترفيهيًا طوال أيام المهرجان، إلى جانب التمتع بالمشاركة في نحو 15 ورشة عمل يومية، للتعرف إلى الأنشطة الرياضية، وتعلم الكثير من خلالها. وتهدف هذه المنطقة، وفق ما أوضحه سعود الحارثي، من فريق عمل مهرجان "أم الإمارات" بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى تحفيز كل زوار المهرجان على المشاركة في رياضات متنوعة، تعكس القيم الأساسية للصحة والعمل الجماعي، ويسهم فيها عدد من المبادرات الرياضية الوطنية، بما يتيح لجميع الزوار فرصة التفاعل معها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أم الإمارات 13 كيلـومتر من السعادة والثقافة مهرجان أم الإمارات 13 كيلـومتر من السعادة والثقافة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates