مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم
آخر تحديث 21:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم

مهرجان الشيخ زايد التراثي
أبوظبي – صوت الإمارات

    يعود مهرجان الشيخ زايد التراثي هذا العام، في دورته السادسة، التي تقام في الفترة من 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وحتى 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل، حيث يحظىان المهرج هذا العام بمشاركة دولية، بحيث لم يعد يقتصر على التراث الإماراتي فقط، ليتحول إلى منصة لثقافات وحضارات العالم، بحسب ما أوضح نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي، حميد سعيد النيادي، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر أمس، في قصر الإمارات بأبوظبي.

    وأشار النيادي إلى أن مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2015، يقدم مجموعة متنوعة من المعارض والفعاليات التي ترسم صورة عن حياة الأجداد وتقاليدهم الأصيلة في التراث الإماراتي، فضلًا عن الأحياء التراثية الدولية التي تستعرض ومضات من مختلف ثقافات الشعوب.

    وأوضح إن المهرجان أكمل، العام الماضي، الخطة الخمسية الأولى التي وضعها له  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ليبدأ المهرجان في دورته الحالية الخطة الخمسية الثانية، بعد أن لاحظ الجميع النقلة النوعية التي شهدها المهرجان في دورته الماضية، مضيفًا: “اليوم يبدأ المهرجان تنفيذ الخطة الخمسية الثانية التي

وضعتها اللجنة المنظمة العليا، والتي تهدف لأن يكون المهرجان منصة للتراث المحلي والعالمي، ليقدم إطلالة شاملة على التراث الوطني والعالمي من خلال المعارض والأجنحة والأحياء التراثية التي تتيح لزوار المهرجان اكتشاف وتعلم الكثير عن الثقافات المختلفة، فالمهرجان يسير وفق خطة مدروسة ليصل إلى العالمية”. كما شدد على الأهداف التعليمية التي يحققها المهرجان من خلال تعريف النشء بالتراث الإماراتي بكل مفرداته بطريقة جذابة.

    وأشار النيادي إلى أن المهرجان يكتسب قيمة إضافية لأنه يحمل اسمًا عظيمًا، هو اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويعكس مدى وفاء أبناء الوطن لهذا القائد العظيم، واهتمامه الكبير بالتراث، لافتًا إلى أن “زايد التراثي” هذا العام سيشهد احتفالات مميزة وكبيرة باليوم الوطني لدولة الإمارات الـ44، كما سيُعرض أوبريت ضخم في الافتتاح بعنوان “أوبريت الشموخ”، بمشاركة واسعة من طلاب المدارس وأبناء القوات المسلحة، كما سيشهد المهرجان احتفال القبائل باليوم الوطني في أرض المكان، وسيكون حدثًا مميزًا.

    وتوجه نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي، في كلمته، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على رعايته الكريمة للمهرجان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المستمر، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على متابعته للمهرجان. كما توجه بالشكر والتقدير إلى الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان،

مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، على دعمه ومتابعته الحثيثة للمهرجان بكل تفاصيله.
    و سيضم “مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015” 490 عارضًا في تسعة أحياء تراثية وهي: الحي الإماراتي الذي يستعرض أبرز مقومات الثقافة الوطنية، والحي التراثي السعودي والبحريني والعماني والمصري والمغربي، بالإضافة إلى الحي التراثي البوسني والكازاخستاني والأفغاني.
     

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates