مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم
آخر تحديث 19:47:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم

مهرجان الشيخ زايد التراثي
أبوظبي – صوت الإمارات

    يعود مهرجان الشيخ زايد التراثي هذا العام، في دورته السادسة، التي تقام في الفترة من 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وحتى 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل، حيث يحظىان المهرج هذا العام بمشاركة دولية، بحيث لم يعد يقتصر على التراث الإماراتي فقط، ليتحول إلى منصة لثقافات وحضارات العالم، بحسب ما أوضح نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي، حميد سعيد النيادي، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر أمس، في قصر الإمارات بأبوظبي.

    وأشار النيادي إلى أن مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2015، يقدم مجموعة متنوعة من المعارض والفعاليات التي ترسم صورة عن حياة الأجداد وتقاليدهم الأصيلة في التراث الإماراتي، فضلًا عن الأحياء التراثية الدولية التي تستعرض ومضات من مختلف ثقافات الشعوب.

    وأوضح إن المهرجان أكمل، العام الماضي، الخطة الخمسية الأولى التي وضعها له  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ليبدأ المهرجان في دورته الحالية الخطة الخمسية الثانية، بعد أن لاحظ الجميع النقلة النوعية التي شهدها المهرجان في دورته الماضية، مضيفًا: “اليوم يبدأ المهرجان تنفيذ الخطة الخمسية الثانية التي

وضعتها اللجنة المنظمة العليا، والتي تهدف لأن يكون المهرجان منصة للتراث المحلي والعالمي، ليقدم إطلالة شاملة على التراث الوطني والعالمي من خلال المعارض والأجنحة والأحياء التراثية التي تتيح لزوار المهرجان اكتشاف وتعلم الكثير عن الثقافات المختلفة، فالمهرجان يسير وفق خطة مدروسة ليصل إلى العالمية”. كما شدد على الأهداف التعليمية التي يحققها المهرجان من خلال تعريف النشء بالتراث الإماراتي بكل مفرداته بطريقة جذابة.

    وأشار النيادي إلى أن المهرجان يكتسب قيمة إضافية لأنه يحمل اسمًا عظيمًا، هو اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويعكس مدى وفاء أبناء الوطن لهذا القائد العظيم، واهتمامه الكبير بالتراث، لافتًا إلى أن “زايد التراثي” هذا العام سيشهد احتفالات مميزة وكبيرة باليوم الوطني لدولة الإمارات الـ44، كما سيُعرض أوبريت ضخم في الافتتاح بعنوان “أوبريت الشموخ”، بمشاركة واسعة من طلاب المدارس وأبناء القوات المسلحة، كما سيشهد المهرجان احتفال القبائل باليوم الوطني في أرض المكان، وسيكون حدثًا مميزًا.

    وتوجه نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي، في كلمته، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على رعايته الكريمة للمهرجان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المستمر، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على متابعته للمهرجان. كما توجه بالشكر والتقدير إلى الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان،

مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، على دعمه ومتابعته الحثيثة للمهرجان بكل تفاصيله.
    و سيضم “مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015” 490 عارضًا في تسعة أحياء تراثية وهي: الحي الإماراتي الذي يستعرض أبرز مقومات الثقافة الوطنية، والحي التراثي السعودي والبحريني والعماني والمصري والمغربي، بالإضافة إلى الحي التراثي البوسني والكازاخستاني والأفغاني.
     

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم مهرجان الشيخ زايد التراثي منصة لثقافات وحضارات العالم



GMT 21:19 2021 السبت ,10 تموز / يوليو

دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية
 صوت الإمارات - دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية

GMT 07:16 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - "شانيل" تعاود العروض الحية وتبقي على صيغة الفيديو

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 11:40 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

مصطفى شعبان ينعي الفنّان حسن حسني بكلمات مؤثّرة

GMT 20:01 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

مكياج ناعم للعيد من وحي إطلالات سيرين عبد النور

GMT 20:30 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

تعرف على وصفات طبيعية لإطالة الشعر

GMT 06:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ألعاب تركت بصمتها على موبيلات المستخدمين حول العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates