مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي
آخر تحديث 19:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي

عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي
الفجيرة – صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تنطلق في 19 فبراير المقبل أعمال مهرجان الفجيرة الدولي للفنون .

وأعلنت اللجنة العليا للمهرجان انتهاءها من وضع اللمسات الأخيرة لأجندة فعاليات المهرجان الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس الهيئة.

وكشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في تصريح له عن تنوع وتعدد برامج المهرجان وغنى محتواه على المستويين الفني والجغرافي .

وأوضح أن المهرجان سيشهد العديد من الفنون الشاملة مثل الموسيقى المحضة التي يحييها عازفون وفرق موسيقية متخصصة ومبدعة تقدم موسيقى كلاسيكية وشعبية وموسيقى الجاز من ثقافات متعددة إلي جانب موسيقى تعبر عن خصوصية بعض الشعوب مثل موسيقى الفلامنكو وهو نوع من الموسيقى الإسبانية الذي يقوم على أساس الموسيقى والرقص فضلا عن فنون الاستعراض بمشاركة فرق شعبية راقصة والغناء العربي التطريبي.

و لفت إلى أن هناك تنوعا في المشاركة باستقدام فرق فنية من جميع قارات العالم ليمثل المهرجان بوتقة فنية جامعة بحضور إبداعي من آسيا وأوربا وأمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا ومشاركة من مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب .

و نوه الأفخم إلى أنه تم التوافق على أن تكون الدورة السادسة من مهرجان المونودراما تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي الأول للفنون بمشاركة فرق مسرح الممثل الواحد من جميع إنحاء العالم .. مؤكدا أن المهرجان يعزز مكانة الفجيرة التي تميزت بتنظيمه ويعد من أنجح المهرجانات على مستوى العالم.

و أشار إلى أن بطولة السيف تم إدراجها ضمن برامج المهرجان حيث تقام المهارات والألعاب الخاصة بهذا الفن التراثي أمام قلعة الفجيرة لتكون ضربة بداية المهرجان على أن تنطلق منافساتها مبكرا في الخامس من فبراير المقبل.

و أكد الأفخم أن إدارة المهرجان ارتأت دعوة مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين العرب والأجانب من شتى بقاع العالم لحضور المهرجان والتعرف على المكونات الجمالية التي تذخر بها إمارة الفجيرة وتنظيم ورشة عمل تفضي للتحضير لمهرجان للتشكيليين والنحاتين يقام تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون فضلا عن اقتراح مشاريع نحت وتشكيل لتجميل إمارة الفجيرة .

من ناحيته أعرب جريس سماوي وزير الثقافة الأردني الأسبق عن سعادته بتكليفه بالعمل مستشارا للمهرجان كفعل ثقافي كبير ومتميز بخبرة 10 سنوات عمل فيها مديرا لمهرجان جرش .. وقال إن العمل الثقافي والفني المتصل بالجمهور من خلال فعاليات المهرجان يترك أثرا كبيرا في التنمية الثقافية في إمارة الفجيرة الأنيقة الهادئة التي تذخر بشباب مثقف وطموح مقبل على الثقافة والفن بنهم .. موضحا أن الفجيرة بما تحوزه من قدرات بإمكانها تحقيق كثير من الحلم الثقافي.

ولفت إلى أن هناك نوعين من الفن والثقافة الأول يحصل عليهما المتلقي عبر وسيط مثل الكتاب والفيديو والأقراص المدمجة وغيرها من الوسائط والثاني يتمثل في وقوف المبدع أمام أنفاس الجمهور مثل المهرجانات .. معربا عن ثقته بأن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون سيحقق بجانب الترفيه طفرة في التنمية الثقافية وتطوير مهارات الأجيال الشابة .

و نوه إلى أن إمارة الفجيرة تملك بنية تحتية ثقافية جيدة وأن اللجنة العليا للمهرجان تفقدت جميع المواقع التي ستقام فيها الفعاليات والأنشطة ووقفت على الأرض على جاهزيتها وجميعها متميزة وتتوافر فيها جميع المتطلبات .. لافتا إلى أن المسرح الرئيسي للحدث سيكون في كورنيش الفجيرة إلي جانب مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في مدينة الفجيرة فضلا عن 3 مسارح في مدينة دبا متطورة وعلى أهبة الاستعداد لاستقبال الفعاليات.

و دعا سماوي إلي أهمية إنشاء مسرح جديد في مدينة الفجيرة متعدد الأغراض يتضمن قاعات تدريب ومكتبة كإضافة متميزة للبنية التحتية الثقافية عوضا عن المسارح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates