مهرجان دبي يستقطب أهم أفلام 2015 لبرنامج سينما العالم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان دبي يستقطب أهم أفلام 2015 لبرنامج "سينما العالم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان دبي يستقطب أهم أفلام 2015 لبرنامج "سينما العالم"

مهرجان دبي السينمائي
دبي- صوت الإمارات

 كشف مهرجان دبي السينمائي عن الأفلام التي سيعرضها في دورته المقبلة ضمن برنامج "سينما العالم"، حيث اختار 45 فيلمًا مختلفًا لممثلين عالميين مشهورين، إلى جانب بعض من أفضل المخرجين والكتّاب والمنتجين الذين يعملون خلف الكواليس لتقديم أعمال فنية مميزة، وتشمل هذه المجموعة فيلم "ديبان-Dheepan" للمخرج جاك أوديار، الفائز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام؛ يحكي الفيلم قصة كفاح جندي سابق في نمور التاميل، للبدء بحياة جديدة بعيدًا عن مشقات الحرب، ويغوص الفيلم عميقًا في حياة المهاجرين الفارين من مناطق الصراعات إلى أوروبا، ولكن بالنسبة للعائلة التاميلية، فإن تلك الصراعات لا تنتهي أبدًا.

وسيعرض المهرجان أيضًا في الفترة 9-16كانون أول\ ديسمبر المقبل، الفيلم الروائي "شباب" Youth، للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار، باولو سورينتينو، حياة رفيقين قديمين، وعلاقة الصداقة التي نشأت بينهما خلال عطلة في جبال الألب السويسرية، يقوم بدور البطولة النجمان العالميان مايكل كين، بدور فريد، وهارفي كيتل، بدور ميك، وتقدم حياة هذين الصديقين المسنين مزيجًا من المواقف الطريفة والحكمة، لأن صداقتهما تنعكس على صفاء طبيعة جبال الألب الخلابة.

ويعود المخرج التايواني المعاصر هاو سياو-سيين إلى السينما، بعد غياب دام ثماني سنوات، مقدمًا فيلم الحركة وفنون الدفاع عن النفس "القاتل" The Assassin.
أما فيلم السيرة الذاتية "الرجل الذي عرف اللانهاية" The Man Who Knew Infinity للمخرج مات براون، فيحكي قصة الحياة المتقلبة لعالم الرياضيات الهندي الشاب سرينفاسا رامانجن، الذي قام بلعب دوره الممثل ديف باتيل. يصور الفيلم انتقال هذا الشاب من حياته البسيطة في مقاطعة مدراس، إلى أن يصبح أستاذًا في جامعة كامبريدج، ليبدأ بعدها بتحقيق أحلامه، تحت توجيه عالم الرياضيات الإنجليزي غودفري هارولد هاردي، الذي يلعب دوره الممثل جيريمي أيرونز.

ويرتكز الفيلم الدرامي "بروكلين" Brooklyn للمخرج جون كراولي، على رواية كولم تويبن، وهو من بطولة سيرشا رونان ودومنال غليسون وجيم برودبنت وجولي والترز.

ويُعرض في إطار برنامج "سينما العالم" أيضاً الفيلم الحائز على عدة جوائز والمدهش بصريًا "احتضان الثعبان" Embrace of The Serpent للمخرج الكولومبي سيرو غيرا.

كما يُعرض فيلم التشويق الهندي "بيبا بويز" Beeba Boys للمخرجة الهندية ديبا ميهتا، الفائزة بجائزة مسابقة "المهر الآسيوي الأفريقي" للعام 2008، في "مهرجان دبي السينمائي الدولي".

وتشارك الممثلة والمخرجة التركية دنيز غمزة أورغافان بفيلمها الروائي الأول "موستانغ" Mustang الذي فاز بجائزة "علامة السينما الأوروبية" ضمن أسبوع المخرجين في مهرجان كان السينمائي. ويتوقع الفيلم أن يستقطب اهتمام عشاق السينما.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي يستقطب أهم أفلام 2015 لبرنامج سينما العالم مهرجان دبي يستقطب أهم أفلام 2015 لبرنامج سينما العالم



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates