مهرجان ربيع بريدة 37 يعزز اللحمة الوطنية
آخر تحديث 10:17:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان ربيع بريدة 37 يعزز اللحمة الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان ربيع بريدة 37 يعزز اللحمة الوطنية

رئيس لجنة مهرجانات مدينة بريدة المهندس صالح الأحمد
بريدة ـ صوت الإمارات

أوضح أمين منطقة القصيم رئيس لجنة مهرجانات مدينة بريدة المهندس صالح الأحمد، أن مهرجان ربيع بريدة 37 المزمع انطلاق فعالياته خلال الفترة من 27 ربيع الأول الحالي، وحتى 6 ربيع الثاني القادم، يستهدف في نسخته الحالية اللحمة الوطنية وتعزيزها، وتكريس مفهوم الشراكة المناطقية، التي تقوم على إبراز الثقافة المحلية للمنطقة، ودمجها مع ثقافات مناطق ومحافظات المملكة جميعاً، عبر التعريف بثقافات وعادات كل بقعة من بقاع الوطن.

وأكد أن مشاركة عدد من الجهات والجمعيات من منطقتي الغربية وعسير خلال فعاليات المهرجان توضح هذا التوجه، وأن المهرجانات الترويحية والسياحية باتت تحمل في مضمونها رسالة وطنية رصينة وأصيلة، تميل إلى إجادة الفرص والمناسبات التي يستطيع المواطن من خلالها التواصل مع نختلف أطياف المجتمع بعاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم.

من جانبه نوه المدير التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس بمكاسب النجاح والتميز المتراكمة التي حققها المهرجان طوال تاريخه، من خلال الأرقام والإحصاءات الرسمية من قبل مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على مستوى مهرجانات المملكة، التمثلة في عدد زوار النسخة الماضية البالغ 125.195 زائراً، وتأكيد 97% منهم زيارته هذا العام عند إقامته، واصفاً تلك المكاسب والنجاحات بالتحدي الكبير الذي يقع على عاتق لجان المهرجان، لاسيما أن المحافظة على التميز، ومواصلة النجاح تعتبر من أهم الأهداف التي يسعى المهرجان لتحقيقها.

وأبان أن برامج وفعاليات المهرجان تتجاوز 100 فعالية، بمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية وأهلية، تستهدف أطياف وفئات الأسرة والشباب، متضمنة البرامج التعريفية والتثقيفية والترفيهية، لإبهاج الزوار طيلة أيام المهرجان .

وأكد المهوس أن اللجان التنظيمية والتنفيذية راعت تنوع الفعاليات وشموليتها لتلبي الحاجة البدنية والذهنية والمعرفية لدى الزوار، بالإضافة إلى إيجاد فعاليات تعنى بتنشيط الحركة التجارية، التي ينتظرها الحرفيون المشاركون والأسر المنتجة، لتسوق منتجاتهم، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق سياحة محلية هادفة وجاذبة، تساعد على تأصيل المفهوم الحديث للسياحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ربيع بريدة 37 يعزز اللحمة الوطنية مهرجان ربيع بريدة 37 يعزز اللحمة الوطنية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates