انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان ليوا للرطب
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة الـ"14" من مهرجان "ليوا للرطب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الـ"14" من مهرجان "ليوا للرطب"

مهرجان "ليوا للرطب"
أبوظبي - وام

 

 تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي فعاليات الدورة الـ 14 لـ"مهرجان ليوا للرطب" خلال الفترة من 18 إلى 28 يوليو الجاري في مدينة ليوا في منطقة الظفرة وذلك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

واجتمعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وحضور أعضاء اللجنة وممثلي الجهات الرسمية الداعمة للمهرجان للنقاش حول الاستعدادات المكثفة لكل الشؤون التنظيمية واللوجستية والترويجية اللازمة لضمان تحقيق أهداف ورسالة المهرجان .

وتستقبل النسخة المقبلة من "ليوا للرطب" الجمهور بمجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة تجعل منه ملتقى متميزا لتبادل الخبرات والمعارف بين جميع المعنيين بزراعة الرطب والترويج لأفضل وأفخر أنواع التمور وكيفية الحصول على منتج صحي وعالي الجودة بأساليب مستدامة وهو ما سعى إليه الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه عبر كثير من الأنشطة والجهود التي تدعم مزارعي الرطب والعاملين في منتجاته المختلفة وتشجيع الحفاظ على شجرة النخيل والاعتناء بها.

كما يستضيف المهرجان عدة أنشطة مثل المسابقات والمحاضرات الهادفة إلى تعزيز الوعي بأهمية شجرة النخيل فضلا عن ورش العمل المخصصة للأطفال.

ويسعى المهرجان إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في الحفاظ على الموروث الثقافي لدولة الإمارات من خلال استقطاب الزوار والسياح للاستمتاع بالتراث الإماراتي الأصيل وتشجيع الحفاظ على شجرة النخيل والاعتناء بها وتفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية في مدينة ليوا وتقديم الإرشادات الضرورية للمزارعين حول أساليب الزراعة الحديثة وكيفية العناية بشجرة النخيل لتعود عليهم بمردود اقتصادي ومجز وتشجيع المزارعين للاهتمام أكثر بجودة إنتاج الرطب من دون الاعتماد على الأسمدة الكيميائية وتنظيم مهرجان سنوي للتفاعل بين المزارعين وتبادل الخبرات للحصول على أجود أنواع الرطب.

وقال معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي إن مهرجان ليوا للرطب الذي يتم تنظيمه هذا العام ترسيخا لإرث زايد العظيم يعتبر واحدا من أهم البرامج الوطنية التي استلهمت فكرته من رؤية مؤسس النهضة الزراعية في الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" من أجل ترسيخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل والمحافظة عليها وصون الموروث الشعبي العريق الذي يرتبط بهذه الشجرة المباركة ونقله للأجيال المتعاقبة.

وأوضح أن المهرحان حقق نجاحات متتالية في مجال زراعة النخيل وما صحبها من استثمارات وأعمال وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكافة المهرجانات والفعاليات التراثية والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والرعاية الكريمة للمهرجان من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والتي امتدت على مدار السنوات الماضية.

وأكد معاليه أن منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي تحظى باهتمام كبير يجسد طموح القيادة في أن تزخر المنطقة بالفرص الاقتصادية الواعدة للجميع وجعلها مقصدا ثقافيا وسياحيا على المستوى الإقليمي والعالمي أيضا باعتبار ذلك نهجا خطه زايد رحمه الله في النهوض بكل أرجاء الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان ليوا للرطب انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان ليوا للرطب



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates