ليوا يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ليوا" يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ليوا" يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون

مهرجان ليوا للرطب
أبوظبي – صوت الإمارات

تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب، وذلك بمدينة ليوا في منطقة الظفرة بدءاً من يوم الأربعاء القادم 19 يوليو/ تموز ولغاية السبت 29 يوليو/ تموز 2017.

وتعقد اللجنة العليا المنظمة، مؤتمراً صحفياً الاثنين في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة بأبوظبي، للكشف عن الفئات الجديدة في مسابقة مزاينة الرطب، والتي تتضمن فئات وأصنافاً جديدة يتم إدخالها للمرّة الأولى في المهرجان، إضافة للمسابقات الأخرى والفعاليات المُصاحبة، وإطلاق مسابقات مبتكرة. ويتحدّث في المؤتمر الصحفي كل من عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مبارك القصيلي المنصوري عضو اللجنة العليا المنظمة والمدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات.

وتشمل مسابقات الدورة الجديدة مسابقة مزاينة الرطب بأنواعها وفئاتها المختلفة، مسابقة المانجو والليمون (المحلّي والمنوّع)، مسابقة جائزة المزرعة النموذجية، مسابقة سلّة "فواكه الدار"، ومسابقة أجمل مُجسّم تراثي. وأعلنت اللجنة العليا المنظمة الشروط العامة للمشاركة في مسابقة مزاينة الرطب، وفي مقدمتها أن يكون الرطب من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2017، وألا تُدخل التمور في المسابقة، ويجب على المشارك أن يقدّم رطباً من إنتاج مزرعته الخاصة ويحق لكل فرد المشاركة في فئتَين فقط من فئات المسابقة، باستثناء شوط الظفرة لنخبة الرطب وشوط ليوا لنخبة الرطب المتاحة للجميع.

ويتم احتساب 70% من درجة تقييم المشاركة على تقييم الرطب، في حين يتم احتساب 30% من درجة التقييم بعد كشف لجنة التحكيم على المزرعة والتأكد من نظافتها العامة، ومن العناية بالنخلة من خلال التكريب الملائم، استخدام أساليب الري الحديثة الموفرة للمياه، والالتزام بمواعيد تسليم العينات وفقاً للفئات المحددة، كما يُشترط أن يكون الرطب في مرحلة النضج المناسبة وألا تزيد نسبة إرطابه على 50%.

وينبغي ألا تتضمّن المشاركة الواحدة أكثر من صنف واحد ضمن فئات الصنف المعيّن، ويجب ألا يقل عدد الأصناف في فئة نخبة الظفرة للرطب عن 20 صنفاً، وألا تقل الكمية المشاركة عن 3كلغ لكل صنف. كما يجب ألا يقل عدد الأصناف في فئة نخبة ليوا للرطب عن 15 صنفاً، وألا تقل الكمية المشاركة عن 3كلغ لكل صنف، كما يجب ألا يقل وزن الرطب المشارك عن 10كلغ في الأصناف الفردية. أما بالنسبة لمواصفات المانجو والليمون ومعايير المسابقة في المهرجان، فيجب أن يكون الإنتاج محلياً ومن موسم 2017، ويجب أن يكون المانجو والليمون من محصول مزرعة المشارك أو حديقة منزله، حيث ينبغي عند التسجيل والمشاركة إبراز مستندات ملكية الأرض الزراعية أو المنزل. ويحق لكل فرد المشاركة في فئتَين فقط من فئات المسابقة. كما تخضع المزارع والمنازل الفائزة بالمراتب الأولى في المسابقة للكشف والتدقيق من قبَل لجنة التحكيم.

وينبغي ألاّ تتضمّن المشاركة الواحدة أكثر من صنف واحد ضمن فئات الصنف المعيّن. كما ينبغي خلو المحاصيل من الإصابات، وأن يكون خالياً من أيّ عيوب ظاهرة. كذلك يجب أن يكون الحجم مناسباً، و ألا يحتوي على ثمار غير مكتملة النضج. وينبغي أن يقدّم المحصول المراد المشاركة به في كل فئات المسابقة في مخرافة، وأن يكون وزن المنتَج المشارك 10كلغ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليوا يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون ليوا يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً

GMT 20:34 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل بـ" 100 وش" الحلقة الأولى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates