الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية تنقل فعالياته إلى وسط المدينة
آخر تحديث 09:33:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية تنقل فعالياته إلى وسط المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية تنقل فعالياته إلى وسط المدينة

الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية
القاهرة - سهير محمد

أكد عدد كبير من السينمائيين، في اجتماع الهيئة الاستشارية العليا، التي دعا اليها مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي قبل إقامة دورته المقبلة في الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ، على دعمهم للمهرجان بكل خبراتهم ومجهوداتهم الفنية .

وعقدت الهيئة الاستشارية العليا، اجتماعها، السبت، برئاسة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس بالمجلس الأعلى للثقافة، الناقد الأمير أباظة، وحضرها أكثر من 50 عضوا من مختلف التخصصات ، واستمر الاجتماع على مدار ساعتين، بدأت باقتراحات المخرج سمير سيف عن الاهتمام بجمهور الإسكندرية ، وأكدها مدير التصوير سعيد شيمي ثم كشف الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس الرقابة والمركز القومي للسينما عن الدعم الكبير الذي يمكن أن يقوم به المركز لمهرجان الإسكندرية في عدة مناح سواء بآلات العرض أو الاسهام في توفير عروض الشاطئ أو دور العرض التابعة لوزارة الثقافة ..

وتحدث المخرج علي عبد الخالق عن عدة نقاط، مركزًا على انتقال المهرجان إلى وسط المدينة وهو ما أكده رئيس المهرجان، عندما قال بأنه سيعود بالفعل للجمهور في وسط المدينة من خلال فندق تيوليب، ثم تنوعت المقترحات لتصب في مجملها في صالح المهرجان مع تركيز على طلبة الجامعات والأكاديمية البحرية ليمثلوا الجزء الأكبر من التواجد الجماهيري.

واستمر النقاش بشأن دور المهرجان في نشر الوعي والثقافة السينمائية لأهل الإسكندرية، والتركيز على مفهوم الهجرة الشرعية وغير الشرعية، وخصوصاً بعد إعلان وزارة الخارجية عن دعوة جميع أعضاء مؤتمر رودس للأمن والسلم الدوليين، لحضور فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان..

وقرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في آخر اجتماع له، تكوين لجنة استشارية للدورة الـ33 من فعاليات المهرجان، تضم كبار السينمائيين المصريين من مختلف التخصصات، وضمّت الهيئة الاستشارية كلاً من المخرجين، علي عبدالخالق وسمير سيف وعمر عبدالعزيز ومحمد فاضل وأنعام محمد علي وهاني لاشين، ومن مديري التصوير، سمير فرج ورمسيس مرزوق وسعيد الشيمي، ومن الكتاب، محمد صالح، رئيس المهرجان سابقاً، ومحمد عبدالفتاح وبشير الديك وسمير شحاتة ونعمة الله حسين، والدكتور وليد سيف، رئيس المهرجان سابقا، وغادة جبارة، رئيس معهد السينما سابقاً، والكاتب الصحافي جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي، وتحمل الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية، اسم الفنان الكبير حسين فهمي 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية تنقل فعالياته إلى وسط المدينة الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الإسكندرية تنقل فعالياته إلى وسط المدينة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates