مهرجان الإسكندرية السينمائي يُبيّن أنَّه سيخصص دورة عام 2017 للقدس
آخر تحديث 21:53:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الإسكندرية السينمائي يُبيّن أنَّه سيخصص دورة عام 2017 للقدس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الإسكندرية السينمائي يُبيّن أنَّه سيخصص دورة عام 2017 للقدس

مهرجان الإسكندرية السينمائي
القاهرة / شيماء مكاوي

أقيم في المجلس الأعلى للثقافة في أمانة د. أمل الصبان مؤتمرًا صحفياً لعرض استعدادات وتفاصيل الدورة الـ ٣٢ لمهرجان الإسكندرية السينمائي "دورة الفنانة الكبيرة يسرا ", وحضر المؤتمر رئيس المهرجان الناقد الصحافي الأمير أباظة و سفير دولة فلسطين جمال الشوبكي وكوكبة من الاعلامين والصحافيين والمهتمين بالشأن السينمائي .

 وأكد أباظة على أن 30 دولة شاركت بما يقارب من 280 فيلم ,وبين أن المهرجان في دورته الـ٣٢ سوف يحتفل بمرور ١٢٠ عاماً على أول عرض سينمائي في مصر, وأوضح أن عام ٢٠١٧ سيكون "عام القدس".

 وأعرب السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره لإدارة المهرجان على تخصيص يومين من أيام المهرجان للحديث عن القدس وحلم الخلاص, وأضاف أن القدس استهدفت منذ مائة عام وخاصة بعد "وعد بلفور" , وقال إن المهرجان هذا العام يسلط الضوء على هذه القضية الإنسانية لكي يعلم الشعب الفلسطيني انه ليس وحده في تلك الحرب البشعة التي يتعرض لها منذ سنوات وسنوات , مشيراً الى انه في آخر اجتماع له في جامعة الدول العربية كان الحديث عن نية بريطانيا بالإحتفال هذا العام  بذكرى  وعد بلفور وهو الوعد الذي كان السبب الرئيسي في ظهور الكيان الصهيوني وأن الاجتماع طرح عدة فاعليات للرد على هذه النية الانجليزية وأكد في نهاية كلمته على أن تخصيص يومين في مهرجان هام كمهرجان الاسكندرية يُعد دعماً معنوياً مطلوب بشدة في تلك الفترة, ليدرك العالم ما يحدث في فلسطين من تميز عنصري وأفعال يندي لها الجبين .

وشرح المسؤول عن التنسيق الاعلامي والمراسم في السفارة الفلسطينية البرنامج  الخاص بالجزء المخصص عن القدس في المهرجان, مشيرًا إلى أنه سوف يبدأ يوم ٢٢أيلول/سبتمبر, وتبدأ الفاعليات بعرض لفيلم " الطوق الأبيض " والذي يعرض مظاهر وصور ما يحدث داخل القدس , وأضاف انه سوف يتم تكريم عدد من الوزراء كما تكرم السفارة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان, كما تقدم ندوة ثقافية بعنوان " القدس والثقافة ", وعن اليوم الثاني أضاف أنه سوف تقدم عرض لأفلام توضح صور حقيقة مما يحدث في القدس , ثم يختتم اليوم بحفل فني سوف يحضره وزير الثقافة حلمي النمنم والسفير الفلسطيني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الإسكندرية السينمائي يُبيّن أنَّه سيخصص دورة عام 2017 للقدس مهرجان الإسكندرية السينمائي يُبيّن أنَّه سيخصص دورة عام 2017 للقدس



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates