مشاركة الماء والخُضرة والوجه الحسن في مهرجان عنابة
آخر تحديث 22:54:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة "الماء والخُضرة والوجه الحسن" في مهرجان "عنابة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة "الماء والخُضرة والوجه الحسن" في مهرجان "عنابة"

المخرج يسري نصر الله
القاهرة / سارة رفعت

وافق المخرج يسري نصر الله على مشاركة فيلمه "الماء والخضرة والوجه الحسن" في الدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر، الذي سيقام من 24-29 سبتمبر/أيلول ، وذلك على هامش العرض العالمى الأول للفيلم يوم أمس بالدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائى بسويسرا.

وتدور أحداث فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" حول حياة عائلة الطباخ المخضرم الذى يجسده علاء زينهم، يعيش في منزل أثري مع زوجته إنعام سالوسة وأبنائه باسم سمرة وأحمد داوود، ويعمل جميع أفراد العائلة فى مهنة الطبخ، ولكن تبدأ المشاكل تعرف طريق حياتهم بسبب طمع محمد فراج فى الحصول على المنزل وهدمه وإنشاء مكان لبيع الأطعمة الجاهزة بدلا منه، ويبدأ يغريهم بعرض مبالغ كبيرة من المال عليهم.

وتستمر الأحداث برفض الأب بيع منزله والتخلي عن ذكرياته الثمينة والتاريخ العريق الذي شهده، ويُجسد محمد فراج شخصية شاب وصولي يحب المال ويفعل أي شيء من أجل الحصول عليه، حيث إنه يتزوج من امرأة ثرية ويبدأ في استغلال أموالها في إغراء عائلة الطباخ لبيع منزلهم، وأيضا في شراء ولاء أهل قريته لأنه يريد دعمهم في انتخابات عضوية مجلس الشعب.

ويقع باسم سمرة في غرام ليلى علوي وهي التي طالما أحبها طوال حياته، ولكنها تزوجت وسافرت، وبعد فترة انفصلت عن زوجها وعادت لمنزلها القديم، وبمجرد أن تقع عين باسم سمرة عليها مرة أخرى يتجدد الحب في قلبه، ويبدأ في التقرب منها والتودد إليها إلى أن توافق وتبادله الحب.

الفيلم من بطولة ليلى علوي ومنة شلبي وصابرين وغيرهم من الممثلين، ومن تأليف أحمد عبد الله ويسري نصر الله، وإخراج يسري نصر الله ومن إنتاج أحمد السبكى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة الماء والخُضرة والوجه الحسن في مهرجان عنابة مشاركة الماء والخُضرة والوجه الحسن في مهرجان عنابة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates