انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين
آخر تحديث 01:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين

مهرجانات بيت الدين
دبي – صوت الإمارات

انطلقت الدورة الثانية والثلاثون من مهرجانات بيت الدين، أحد أعرق المهرجانات وأهمها في لبنان، بتحية لكبار الفنانين العرب والعالميين، أداها المغني الفلسطيني الشاب عمر كمال برفقة أوركسترا جاز (بيج باند) من لندن والأوركسترا الفلهرمونية اللبنانية بقيادة ميشال خير الله.

ويتميز عمر كمال الملقب ب "فرانك سيناترا فلسطين" بتأديته أغاني شهيرة، من الثقافتين الشرقية والغربية، يقدمها بنكهة خاصة مطعمة بموسيقى الجاز والسوينج. ولا عجب في أن تكون الحصة الكبرى من الأغاني التي اختارها الفنان الشاب لافتتاح مهرجانات بيت الدين، مخصصة للفنان الأمريكي الكبير سيناترا الذي قال إنه غيّر حياته.

وأمام جمهور مؤلف من قرابة 3 آلاف شخص، غنّى كمال "نيويورك، نيويورك" و"آي ديد إيت ماي واي" و"ليتس فايس ذي ميوزيك أند دانس"، وعزف على البيانو خلال تأدية "وان فور ماي بايبي (أند وان مور فور ذي رود)".

وهو أدى على طريقته الخاصة أغاني لكبار الموسيقيين العالميين، من أمثال مايكل جاكسون "لوف نيفر فيلت سو جود" وتوم جونز "لوف مي تونايت" وبروس سبرينجستين "فاير". كما قدّم في باحة قصر بيت الدين المشيد خلال عهد الإمارة الشهابية التي حكمت جبل لبنان بين القرن السابع عشر والقرن التاسع عشر مفهومه الخاص لفرقة "بيتلز"، كما قال، مع سلسلة من أغاني الفرقة البريطانية، أبرزها "يسترداي" و"سامثينج إن ذي واي شي موفز" و"ميشيل" و"أول يو نيد إز لاف".

وتوجه عمر كمال إلى الجمهور تارة بالإنجليزية وأخرى بالعربية المطعمة باللهجة الفلسطينية ليقدم له الأغنيات ويروي له أطرافاً من قصة حياته ويعرض تعريفه الخاص لمفهوم الطرب.
ومن أبرز الوصلات الموسيقية التي أداها كمال بأسلوبه الخاص خلال الحفل الذي استغرق قرابة ساعتين نسخته الخاصة من أغنية "يا أنا يا أنا" التي غنّتها فيروز على أنغام السمفونية الأربعين لموزار قبل أن ينقل الأغنية إلى الإنجليزية على ألحان موسيقى السوينج.

وانتقل بصوته الصادح إلى "سهرت منه الليالي" لمحمد عبد الوهاب، و"يا زهرة في خيالي" لفريد الأطرش. كما غنّى أيضا بالفرنسية والإيطالية برفقة المغنيتين ديزي كيوت وميراند هيلدت.
وذكرت هلا شاهين، مديرة مهرجانات بيت الدين، إنهم يحرصون على تقديم الاكتشافات الشبابية المتميزة في المهرجان ليصبح "منصة للجيل الصاعد" ومحطة مهمة في مسيرتهم.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates