افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي
آخر تحديث 23:57:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي

الكويت ـ وكالات

تفتتح في الثامنة من مساء اليوم على مسرح الدسمة الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي، برعاية وحضور وزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله.ويشمل برنامج الحفل تدشين المعرض التوثيقي لدورات المهرجان منذ انطلاقته في عام 1989 حتى الدورة الأخيرة، ثم أوبريت وطني، وكلمة الافتتاح للأمين العام للمجلس المهندس علي اليوحة، وكلمة وزير الإعلام وإعلانه افتتاح الدورة الثالثة عشرة.بعد ذلك يتم تكريم 11 شخصية لها بصمتها في الحركة المسرحية الكويتية وهم: أحمد مساعد، سليمان الياسين، شريدة الشريدة، عبدالله الحبيل، هيفاء عادل، جعفر المؤمن، محمد سليمان، وفرقة بوجسوم، المكونة من حسين القطان (بوجسوم)، عبدالوهاب الدوسري (أم جسوم)، علي القطان (جسوم)، موسى الهزيم (رويشد)، ثم إعلان لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء.من جهة أخرى، دعا المهرجان 55 ضيفا من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان ومصر، بينهم طالب البلوشي وأسماء النهاري وعماد الشنفري من عمان، ومنصور الفايز ود. سامي الجمعان من السعودية، وحسين رشيد من قطر، ونبيل نجم من الأردن. أما الغد فسيشهد تدشين عروض المسابقة الرسمية للمهرجان في الثامنة مساء على مسرح الدسمة مع مسرحية «لو» لفرقة المسرح الشعبي، من تأليف وإخراج خلف العنزي، وتمثيل طارق العلي وخالد المفيدي ويعقوب عبدالله. يشار إلى أن سبعة عروض لفرق المسرح العربي ومسرح الخليج العربي والمسرح الكويتي والمسرح الشعبي والمسرح الجامعي ومسرح الشباب والمعهد العالي للفنون المسرحية ستتنافس على 13 جائزة: أفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل مخرج، أفضل مؤلف، ممثل دور أول، إضافة الى جائزة كنعان حمد من فرقة المسرح العربي، ممثل دور ثان، ممثلة دور أول، ممثلة دور ثان، ديكور، إضاءة، مؤثرات صوتية، أزياء، وأفضل ممثل وممثلة واعدين (مقدمة من جريدة الأنباء).يذكر أن الدورة الأولى من عمر المهرجان أقيمت في 27 مارس 1989 تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates