سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية يحتفل برأس السنة الهجرية
آخر تحديث 10:08:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية" يحتفل برأس السنة الهجرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية" يحتفل برأس السنة الهجرية

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية
دبي – صوت الإمارات

احتضنت قلعة صلاح الدين الأيوبي التاريخية افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية  وسط جمهور غفير على مسرح بئر يوسف، وبحضور عدد من الوزراء والدبلوماسيين.

وقدمت الحفل الفنانة سميرة عبد العزيز التي غالبت أحزان فقد شريك حياتها الكاتب محفوظ عبد الرحمن، الذي يكرمه المهرجان في حفل ختامه لتواصل عهدهما في دعم المهرجان، أشارت إلى مشاركة أكثر من 20 دولة من آسيا وإفريقيا وأوروبا بهذه الدورة، تقدم فرقها معزوفة كونية تتناغم فيها ثقافات الشعوب، وأشارت إلى اختيار فلسطين ضيف شرف هذه الدورة.

وأشار وزير الثقافة حلمي النمنم في كلمته إلى تزامن افتتاح المهرجان مع الاحتفال بليلة رأس السنة الهجرية وبداية عام هجري جديد، تمنى أن يعم العالم السلام خلاله.

وذكر الفنان انتصار عبد الفتاح، مؤسس ورئيس المهرجان، إنه يحتفل هذه الدورة بمرور 10 سنوات على تأسيسه تحت رعاية وزارة الثقافة، واعتبرها بداية جديدة تساهم في استعادة دور مصر الحضاري والثقافي، ودعم مفهوم الحوار مع الآخر، موجها الشكر للجمهور الذي يعتبره القوة التي تدفعه للأمام متخطيا كل الصعاب والعقبات حتى يتواصل هذا المهرجان الحامل لرسالة وهما في التواصل الإنساني والتقارب بين الشعوب، وأعلن عن انضمام فرقة سوريا إلى فريق رسالة سلام التي تضم عدة فرق من المنشدين والمرتلين في حوار ثقافي فني متواصل.
وشهد حفل الافتتاح ورشة فنية بين الفرق المشاركة، أدارها انتصار عبد الفتاح، بدأت بأنشودة "اللهم صلى على محمد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية يحتفل برأس السنة الهجرية سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية يحتفل برأس السنة الهجرية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates