انطلاق الدورة 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية
آخر تحديث 00:47:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية

مهرجان السينما المصرية
القاهرة - صوت الإمارات

ينطلق، الأربعاء، الدورة 21 للمهرجان القومى للسينما المصرية، والذي يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري ويقام في 7 محافظات تحت عنوان "السينما شعاع الغد".

وقال الدكتور المخرج سمير سيف رئيس المهرجان، في تصريحات صحفية، أن هذه الدورة تم الاكتفاء بحفل الختام فقط يوم 26 أكتوبر، وسيشمل إعلان الجوائز وتكريم المكرمين، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي أسوة بالمهرجانات العالمية مثل الأوسكار.

وسيقوم المهرجان بعرض الأفلام في محافظات: القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الأقصر، سوهاج، العريش، المنصورة، وتصاحب العروض في المحافظات ندوات مع عدد من النقاد عقب عرض الأفلام، بهدف توسيع دائرة المهرجان وعروض الأفلام الروائية والتسجيلية بالمحافظات.

وأضاف أنه قد تم استحداث جائزة للملابس وجائزة للصوت، مشيرا إلى أنه تم إلغاء عرض الأفلام الروائية الطويلة، حيث أن هذه الأفلام قد تم عرضها بالسينمات والفضائيات.

ويكرم المهرجان هذه الدورة كل من الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، والمخرج خيرى بشارة، والمصور محسن أحمد، والمونتيرة ليلى فهمى، وإصدار كتاب عن كل مكرم. كما سيتم إصدار كتاب الخالدون عن الفنان عباس كامل، وتكريم منسق المناظر عباس صابر، وعبد الشافي محمد فني الإضاءة، ويعرض هذا العام 21 فيلما روائيا طويلا.

وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك هناك "15" فيلما تسجيليا (أكثر من 15 دقيقة)، وأما الأفلام التسجيلية حتي 15 دقيقة، فهناك 11 فيلما، والأفلام الروائية القصيرة فعددها 51 فيلما، وأفلام الرسوم المتحركة 9 أفلام.

وتقام عروض المهرجان القومي للسينما المصرية بعدد من المحافظات منهم محافظة القاهرة بقاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية في الفترة من 18 حتي 26 أكتوبر2017، وفي محافظة الإسكندرية " بمركز الحرية للإبداع" في الفترة من 18 حتي 26 أكتوبر2017.

وفي محافظة الأقصر" بقصر ثقافة الأقصر" من 18 حتي 21 أكتوبر، و"مكتبة مصر العامة بالأقصر" من 22 حتي 25 أكتوبر.

وفي محافظة المنيا" بجامعة المنيا" من 18 حتي 26 أكتوبر، و" قصر ثقافة المنيا" من 18 حتي 21 أكتوبرو"مكتبة مصر العامة بالمنيا" من 22 حتي 25 أكتوبر
وفي محافظة الدقهلية "بمكتبة مصر العامة بالمنصورة" من 18 حتي 26 أكتوبر، ومحافظة سوهاج "بمركز ثقافة سوهاج " من 18 حتي 26أكتوبر، وبمحافظة شمال سيناء "بالمدينة الشبابية بالعريش" في الفترة من 18 حتي 26 أكتوبر، ويعقب كل عرض فيلم ندوة تقدم من خلال مجموعة من نقاد السينما المصرية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية انطلاق الدورة 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً

GMT 20:34 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل بـ" 100 وش" الحلقة الأولى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates