خوسيه غالفيس يختتم الدورة الأولى لمهرجانات زحلة الدولية
آخر تحديث 06:44:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خوسيه غالفيس يختتم الدورة الأولى لمهرجانات زحلة الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خوسيه غالفيس يختتم الدورة الأولى لمهرجانات زحلة الدولية

مهرجانات زحلة الدوليّة
مدريد - صوت الامارات

اختتمت مهرجانات زحلة الدوليّة دورتها الأولى مساء الأحد بأمسية ساحرة عابقة بالأجواء اللاتينيّة. وعلى إيقاعات السالسا، والتانغو، والفلامينغو، والباسودوبلي، غنّى كلّ من الفنّان الإسباني خوسيه غالفيس، والمغنية الإسبانية إيريني دي أريس، والمغنّي الكوبي إدواردو باتيستا، والفنّانة الكوبية يواريس رودريغيس.

هذه الليلة التي تكرّس الطابع الدولي الذي تتّخذه مهرجانات زحلة أرادتها رئيسة المهرجان السيّدة ميريام سكاف أن تكون إنفتاحاً على الثقافات الأجنبيّة التي حرصت على إحضارها إلى أرض زحلة، هذه المدينة الساحرة بطبيعتها، والتي تغنّى بها الشعراء والأدباء والفنّانين.

 وفي المؤتمر الصحفيّ الذي سبق انطلاق الليلة الأخيرة من المهرجان قالت رئيسة المهرجان السيّدة ميريام سكاف: " هناك غصّة كبيرة في قلبي كوننا وصلنا إلى الليلة الأخيرة، ولكن إنشاء الله سيكون كلّ شيء أجمل في العام المقبل، فكما قلت في كلمتي الإفتتاحية، سنمشي دائماً إلى الأمام ولن يرجعنا أيّ عائق إلى الوراء، لذلك سنقدّم لكم مهرجانات أهمّ في العام المقبل".

 وأعرب الملحق الإعلامي للمهرجان سعيد حريري عن أمله بأن تكون نهاية الدورة الأولى بداية لطريق طويل من التألّق والنجاح لهذا المهرجان الذي أعطى الإنطباع بأنّه ينّظم منذ سنوات طويلة نظراً لشدّة تنظيمه، وإستقطابه للنجوم، وللجمهور الضخم، ولعدد كبير من وسائل الإعلام المحليّة، والعربيّة، والعالميّة. مؤكّداً أنّ هذا النجاح الذي حقّقته السيّدة ميريام سكاف ليس غريباً عليها، هي التي حقّقت لزحلة المرتبة الأولى على مدى عامين متتاليين من خلال زينة الميلاد التي زيّنت بها شوارع عروس البقاع.

 ثمّ تمّ تكريم الفنّانين الإسبان والكوبيين بمنحهم درع المهرجان التكريميّ قبل صعودهم إلى المسرح ليشعلوه بأشهر الأغاني والرقصات الإسبانيّة واللاتينيّة.

كما غنّوا بالإسبانيّة عدداً من الأغاني المأخوذ لحنها من أغان عربيّة كأغنية " دقي دقي يا ربابة"، و"حالي حالي حال"، و"يا ستّي يا ختيارة".  وفي ختام الحفل إشتعل مسرح المهرجان رقصاً لاتينيا بعد أن دعى المغني الكوبي إدواردو باتيستا السيّدات للرقص على أنغام أغنية "لا بامبا"، والأغنية الأشهر عالمياً "ديسباسيتو".

  وانتهت الدورة الأولى من المهرجان بعدما إفتتحت الليلة الأولى بالغناء الأوبرالي مع التينور العالميّ خوسيه كاريراس مصحوباً بالأوركسترا الفلهرمونيّة اللبنانيّة وقدّم الحفل الإعلاميّ نيشان، ليكرّس المهرجان نجاحه في الليلة الثانية مع السوبر ستار راغب علامة، والنجمة نانسي عجرم والإعلاميّة يمنى شرّي التي قدّمت الحفل، أمّا الليلة الثالثة فكانت وطنيّة تراثيّة بإمتياز، وكرّمت الجيش اللبنانيّ، وأحياها فارس الغناء العربيّ عاصي الحلاّني مصحوباً بفرقة مجد بعلبك، مع إطلالة خاصّة للشاعر اللبنانيّ نزار فرنسيس الذي ألقى قصيدة إنتزعت التصفيق من الجمهور أكثر من مرّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خوسيه غالفيس يختتم الدورة الأولى لمهرجانات زحلة الدولية خوسيه غالفيس يختتم الدورة الأولى لمهرجانات زحلة الدولية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates