ذكرى في قرطاج الدولي بعد 13 عامًا من رحيلها
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكرى في "قرطاج الدولي" بعد 13 عامًا من رحيلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ذكرى في "قرطاج الدولي" بعد 13 عامًا من رحيلها

ذكرى في "قرطاج الدولي" بعد 13 عامًا من رحيلها
تونس _صوت الإمارات

حتفى مهرجان قرطاج الدولي الثلاثاء، بالمغنية التونسية ذكرى، التي تحل بعد أسابيع قليلة الذكرى الـ50 لميلادها، وذلك بحفل غنائي شارك فيه فنانون من تونس ومصر وسورية وليبيا.
وولدت ذكرى محمد في 16 أيلول/سبتمبر 1966 في تونس وبدأت مشوارها الفني في 1980، وقدمت خلال حياتها الفنية القصيرة العديد من الأغاني الناجحة مثل (وحياتي عندك) و(الأسامي) و(الله غالب)، قبل أن تقتل بمنزلها في مصر في نوفمبر 2003.
وبدأ الحفل بمعزوفة بعنوان (قرطاج 52) قدمتها فرقة الوطن العربي للموسيقى، بقيادة الموسيقار عبدالرحمن العيادي الذي دعم النجمة الراحلة في بدايات رحلتها.
وارتبطت ذكرى بعلاقة فنية قوية مع الموسيقار العيادي امتدت لأعوام، ولحن أغلب أغانيها في بداية مسيرتها أشهرها (إلى حضن أمي يحن فؤادي) و(حبيبي طمن روحي) و(ودعت روحي معاه من يوم ما ودعني).
وقدم الفنان السوري صهيب الحلبي أغنيتين للفنانة الراحلة هما (حياتي لتونس) و(علمني الهوى).
وعرضت خلال الحفل مقاطع فيديو لذكرى، وهي تغني (إلى حضن أمي) قبل أن تؤديها الفنانة التونسية أميمة طالب التي لم تتمالك دموعها تأثراً ثم قدمت أغنية (الأسامي).
وغنت التونسية محرزية الطويل (مش كل حب) بموال من أغنية أخرى هي (يا حبيبي فينك)، وقدمت مواطنتها منيرة حمدي (ودعت روحي معاه) و(مقادير).
وحضر الفنان المصري محمد الحلو ضيف شرف في الحفل، وقدم أغنية (يا تونس الخضراء)، قبل أن يختتم فقرته بمقدمة مسلسل (ليالي الحلمية).
وقدم الفنان التونسي غسان بن إبراهيم أغنية (قالوا حبيبي مسافر)، وآخر أعمالها قبل وفاتها (يوم ليك). وقدمت الفنانة الليبية أسماء سليم بعضاً من أغاني ذكرى باللهجة الليبية التي أدتها الفنانة الراحلة بإتقان قبل أن يختتم الحفل بصعود المطرب التونسي سليم دمق. وتمتد الدورة 52 لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة من 13 يوليو إلى 25 أغسطس الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذكرى في قرطاج الدولي بعد 13 عامًا من رحيلها ذكرى في قرطاج الدولي بعد 13 عامًا من رحيلها



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates