انطلاق مهرجان المرأة العربية السينمائى في هولندا 8 مارس
آخر تحديث 10:44:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان المرأة العربية السينمائى في هولندا 8 مارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان المرأة العربية السينمائى في هولندا 8 مارس

لاهاي - وكالات

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان المرأة العربية السينمائى بمدينة لاهاى الهولندية يوم 8 مارس المقبل والتى يتم تنظيمها من قبل البيت العربى للفنون بهولندا وذلك بمناسبة احتفالات يوم المرأة العالمى. تتضمن الدورة الثالثة العديد من الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة إضافة إلى مناقشة عن سينما المرأة يترأسها العديد من السينمائيين المعروفين وورش عمل سينمائية وعرض موسيقى ومعرض فنى وقالت آسيا ريان منسق المهرجان إن هذه الدورة بدون أى مسابقات رسمية ولكن مجلس إدارة البيت العربى للفنون أن تتضمن الدورة الرابعة التالية فى مارس 2014 مسابقة رسمية للأعمال الروائية والوثائقية التى تناقش قضايا المرأة العربية سواء فى الوطن العربى أو المهجر وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة فى حينه. وقالت ريان إن هذا القرار يأتى بعد النجاح الجماهيرى الذى حققته كلا من الدورتين الأولى والثانية لهذا الحدث المتفرد ولكى يكون بذلك المهرجان السينمائى الرائد فى أوروبا والذى بادربمناقشة قضايا المرأة العربية. وقد بدأ مهرجان المرأة العربية السينمائى فى دورته الأولى عام 2011 بعرض ثلاثة أفلام: فيلم روائى طويل "أميركا" للمخرجة الفلسطينية شيرين دعيبس، فيلم وثائقى قصير "أشواك ومخمل" للمخرجة الفنلنديه باولينا تيرفو وفيلم روائى قصير"أتمنى" للمخرجة شيرين دعيبس وتقدمت المخرجة السينمائية والسيناريست الفلسطينية راندا نصار بتقديم كلمة عن سينما المرأة فى الوطن العربى والأفلام التى تم عرضها. وقام فى دورته الثانية عام 2012 بعرض2 من الأفلام الروائية الطويلة "عرض خاص" وللمرة الأولى فى هولندا: فيلم "عين النساء" للمخرج رادو ميهايلانو وفيلم "هلأ لوين" للمخرجة نادين لبكى واثنين من الأفلام الروائية القصيرة: فيلم "فشل" للمخرجة نادية حمزة و فيلم "حواس" للمخرج محمد رمضان إضافةً إلى مناقشة عن سينما المرأة تحت عنوان "اتحاد النساء" والتى ضمت كلاً من محمود المسعد: مخرج سينمائى وسيناريست أردنى هولندى والممثل الفلسطينى صالح بكرى الشهير والحائز على العديد من الجوائز العالمية باتريشيا بيستيرز أستاذ الدراسات السينمائية فى جامعة أمستردام، أسماء شوهو صحفية ومنتجه تليفزيونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان المرأة العربية السينمائى في هولندا 8 مارس انطلاق مهرجان المرأة العربية السينمائى في هولندا 8 مارس



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates