مهرجان الورد والفاكهة في تبوك يودع نسخته الخامسة بأعداد زوار قياسية
آخر تحديث 22:50:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الورد والفاكهة في تبوك يودع نسخته الخامسة بأعداد زوار قياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الورد والفاكهة في تبوك يودع نسخته الخامسة بأعداد زوار قياسية

مهرجان الورد والفاكهة
تبوك - صوت الإمارات

سجل مهرجان الورد والفاكهة في نسخته الخامسة الذي اختتم في تبوك مساء البارحة أرقاماً قياسية في أعداد الزوار الذين توافدوا عليه خلال فترة إقامته التي امتدت لـ 11 يوماً , بمجموع تجاوز 360 ألف زائر وزائرة بمعدل 32 ألف زائر يومياً .

وشهد المهرجان الذي أقيم بمتنزه الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز على مساحة 100 ألف متر مربع العديد من البرامج والفعاليات التي أقيمت في القرى والأركان والأجنحة والمعارض الحكومية والخاصة .

وشارك في المهرجان 45 فنانًا وفنانة من أبناء منطقة تبوك , عرضوا من خلال شارع الفن الذي يتوسط الفعاليات لوحات فنية في الرسم التشكيلي التي كانت أشبه بحلقة وصل بين الزوار المتذوقين لفنون الرسم والفنانين العارضين ، حيث احتضنت ساحات المهرجان عدداً من الأركان والمخيمات التي احتوت على اللوحات الفنية ، والأعمال الحرفية ، إلى جانب عروض المسرح المغلق والمفتوح ، بالإضافة للوحة السلام ولوحات شهداء الوطن .

وفيما يتعلق بالناحية التنظيمية ، شكل 120 متطوعاً ومتطوعة من الشباب دورًا بارزًا في عمليات الاستقبال والتسجيل والإرشاد ، بدءًا من الطرق المؤدية إلى فعاليات المهرجان وصولاً إلى أركانه الداخلية ، فيما أتيحت الفرصة لرواد الأعمال في المنطقة من الشباب للمشاركة في المهرجان الذي استطاع توفير أكثر من 550 فرصة عمل , حيث أقيمت لهم العديد من الأجنحة لعرض منتجاتهم وتسويقها , في أكثر من 32 فعالية داخل المهرجان .

كما أقام منظم المهرجان قرية خاصة للمنتوجات الزراعية , وقرية أخرى للأسر المنتجة التي كانت محل أنظار الزوار الذين تعرفوا من خلالها على ما تمتاز به المنطقة من منتوجات صيفية , وأخرى بأيدي كبار السن سواء في النسيج أو المأكولات الشعبية ، في حين حظي الطفل بمنطقة خاصة به عرض فيها أكثر من عمل فني وعناية خاصة به .

وأوضح المشرف العام على مهرجان الورد والفاكهة 38هـ عبد الله الزهراني : أن المهرجان في نسخته الحالية عرّف زائريه بما يميز المنطقة من منتوجات زراعية , ووفر للشباب والفتيات بالمنطقة العديد من فرص العمل المؤقتة .

وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة , مشيراً إلى أن سموه كان حريصاً على إبراز فعاليات المهرجان بوجهها الصحيح وتقديم المفيد والجديد لزوار مهرجان الورد والفاكهة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الورد والفاكهة في تبوك يودع نسخته الخامسة بأعداد زوار قياسية مهرجان الورد والفاكهة في تبوك يودع نسخته الخامسة بأعداد زوار قياسية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates