افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي

الكويت ـ وكالات

تفتتح في الثامنة من مساء اليوم على مسرح الدسمة الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي، برعاية وحضور وزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله.ويشمل برنامج الحفل تدشين المعرض التوثيقي لدورات المهرجان منذ انطلاقته في عام 1989 حتى الدورة الأخيرة، ثم أوبريت وطني، وكلمة الافتتاح للأمين العام للمجلس المهندس علي اليوحة، وكلمة وزير الإعلام وإعلانه افتتاح الدورة الثالثة عشرة.بعد ذلك يتم تكريم 11 شخصية لها بصمتها في الحركة المسرحية الكويتية وهم: أحمد مساعد، سليمان الياسين، شريدة الشريدة، عبدالله الحبيل، هيفاء عادل، جعفر المؤمن، محمد سليمان، وفرقة بوجسوم، المكونة من حسين القطان (بوجسوم)، عبدالوهاب الدوسري (أم جسوم)، علي القطان (جسوم)، موسى الهزيم (رويشد)، ثم إعلان لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء.من جهة أخرى، دعا المهرجان 55 ضيفا من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان ومصر، بينهم طالب البلوشي وأسماء النهاري وعماد الشنفري من عمان، ومنصور الفايز ود. سامي الجمعان من السعودية، وحسين رشيد من قطر، ونبيل نجم من الأردن. أما الغد فسيشهد تدشين عروض المسابقة الرسمية للمهرجان في الثامنة مساء على مسرح الدسمة مع مسرحية «لو» لفرقة المسرح الشعبي، من تأليف وإخراج خلف العنزي، وتمثيل طارق العلي وخالد المفيدي ويعقوب عبدالله. يشار إلى أن سبعة عروض لفرق المسرح العربي ومسرح الخليج العربي والمسرح الكويتي والمسرح الشعبي والمسرح الجامعي ومسرح الشباب والمعهد العالي للفنون المسرحية ستتنافس على 13 جائزة: أفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل مخرج، أفضل مؤلف، ممثل دور أول، إضافة الى جائزة كنعان حمد من فرقة المسرح العربي، ممثل دور ثان، ممثلة دور أول، ممثلة دور ثان، ديكور، إضاءة، مؤثرات صوتية، أزياء، وأفضل ممثل وممثلة واعدين (مقدمة من جريدة الأنباء).يذكر أن الدورة الأولى من عمر المهرجان أقيمت في 27 مارس 1989 تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي افتتاح الدورة 13 لمهرجان الكويت المسرحي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates