فيلم آخر أيام المدينة ينضم الى مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38
آخر تحديث 11:51:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلم "آخر أيام المدينة" ينضم الى مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم "آخر أيام المدينة" ينضم الى مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38

فيلم "آخر أيام المدينة" ينضم الى مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38
القاهرة صوت الامارات

استقر رأي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة د.ماجدة واصف والمدير الفني الناقد يوسف شريف رزق الله،على اختيار فيلم "آخر أيام المدينة" إخراج تامر السعيد ليكون الفيلم الروائي الطويل الثاني،بعد فيلم "يوم للستات"،الذي يمثل مصر في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 38 ،التي تبدأ في الخامس عشر من نوفمبر المقبل وتُختتم في الرابع والعشرين من نفس الشهر.
 
"آخر أيام المدينة" هو الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج الشاب الذي نالت أفلامه القصيرة والوثائقية العديد من الجوائزالمحلية والدولية، من بطولة خالد عبدالله في أول فيلم روائي مصري له بعد أن قام ببطولة عدد من الأفلام العالمية منها "عداء الطائرة الورقية" و"يونايتد ٩٣" و "المنطقة الخضراء". يمزج الفيلم الذي صور في القاهرة وبيروت وبغداد وبرلين بين الروائي والتسجيلي ويجسد خالد عبدالله شخصية مخرج شاب يعيش في وسط القاهرة ويحاول أن يصنع فيلماً عنها؛حيث يتقاطع الفيلم الذي يصنعه مع حياته وقصص أصدقائه في رحلة عن الحب والفقد والوحدة والصداقة واكتشاف الذات.
 
واختير الفيلم للعرض في قسم منتدى السينما الجديدة بالدورة السادسة والستين ل«مهرجان برلين السينمائي الدولي» (11 ــ 20 فبراير 2016)،وحصد جائزة الكاليجاري،كما نال جائزة أفضل مخرج في مهرجان السينما المستقلة في بوينس آيرس،الذي يُعرف باسم «بافيسي»،ويُعد واحداً من أهم مهرجانات السينما المستقلة في أميركا اللاتينية،وأخيراً حصد الجائزة الكبرى لمهرجان نيوهوريزون السينمائي الدولي،الذي يُقام سنوياً في مدينة ڤروسلاڤببولندا.
 
فيلم "آخر أيام المدينة" إنتاج مشترك بين مصر وألمانيا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة. والفيلم من تأليف رشا سلطي وتامر السعيد،ويُعد آخر أعمال فنان السينما ومصمم المناظر الراحل صلاح مرعي،الذي تولّى تصميم مناظر الفيلممع تلميذه ياسر الحسيني،ويُشارك في البطولة: خالد عبد الله،ليلى سامي،حنان يوسف،مريم صالح،علي صبحي،والعراقيان حيدر حلو وباسم حجار واللبناني باسم فياض .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم آخر أيام المدينة ينضم الى مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38 فيلم آخر أيام المدينة ينضم الى مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates