مهرجان صيف الشرقية 38 يختتم فعالياته بحضور أكثر من نصف مليون زائر
آخر تحديث 06:53:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان صيف الشرقية 38 يختتم فعالياته بحضور أكثر من نصف مليون زائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان صيف الشرقية 38 يختتم فعالياته بحضور أكثر من نصف مليون زائر

مهرجان صيف الشرقية
الدمام ـ صوت الإمارات

اختتم مهرجان صيف الشرقية 38 مساء أمس ، فعالياته الذي أقيم في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام، ونظمته أمانة المنطقة الشرقية بمشاركة الهيئة العامة للترفيه واستمر لمدة 15 يوماً، بحضور أكثر من نصف مليون زائر .

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبد العزيز الصفيان أن المهرجان شهد تفاعلاً منذ انطلاقته من خلال فعالياته المتنوعة، لافتاً إلى أن اليوم الأخير سجل حضوراً ملحوظاً مقارنة ببقية الأيام ، وخاصة مع تزامنه لليوم الوطني السعودي الـ 87 .

وبين أن المهرجان شهد توافد آلاف الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها ، فيما سجلت العديد من الفعاليات حضورا ملحوظ من قبل الزوار ، مشيراً إلى أن خيمة الفعاليات الرئيسية والتي تتسع لأكثر من 1400 زائر سجلت أكثر من 100 ألف زائر طيلة فترة المهرجان ، حيث شهدت الخيمة العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تضمنت عروض مسرحية ، واستعراضات حية لعدد من الفرق المحلية والعالمية ، وكذلك الفرق الإنشادية والمسابقات والجوائز .

وأشار الصفيان إلى أن الفعاليات الشعبية التي تعد أحد أكثر الخيام جذباً للزوار في المهرجان شهدت إقبالاً كبيراً، نظراً لتنوع فعالياتها ، مبيناً أن الخيمة التراثية شهدت عروضا لـ 13 فرقة شعبية ، جذبت فيها عدداً كبيراً من الزائرين من داخل وخارج المنطقة ، قدمت الفرق الشعبية عروضاً ووصلات شعبية وفلكلورية، إضافة إلى وجود 25 ركناً متنوعا بإشراف برنامج "بارع" للصناعات والحرف اليدوية ، حيث شهدت هذه الخيمة إقبالاً كثيفاً ، فيما تم تقديم ألوان شعبية متنوعة ومن مناطق المملكة ، ما أسهم في زيادة أعداد الزائرين بشكل كبير .

ولفت إلى أن خيمة الأسر المبدعة استقطبت الزائرين خلال المهرجان ، لكبر مساحتها وتنوع الأركان فيها والتي بلغت 40 ركناً ، فيما سجلت مبيعات الأسر المنتجة رقماً جديداً في المهرجانات ، إذ بلغت مبيعاتها طيلة أيام المهرجان أكثر من 200 ألف ريال ، لافتاً إلى أن الخيمة الفنية ، تم استحداثها لأول مرة في المهرجان ، لما تضمنته من معرض للفنون التشكيلة والمنحوتات ومعرض للكاميرات القديمة، وغيرها من محاضرات تخصصية أقيمت داخل الخيمة .

وعد الصفيان مشاركة هيئة الترفيه في المهرجان كشريك إستراتيجي إضافة جديدة للمهرجان وفرصة كبيرة لتبادل الخبرات التي أسهمت بشكل كبير في خروج المهرجان بالشكل المناسب ، والذي يعكس مكانة المنطقة الشرقيةً السياحية ، موضحاً أن الهيئة شاركت في المهرجان بفعالية صندوق الترفيه وذلك في الاحتفاليات الخاصة باليوم الوطني والتي شهدت إقبال كبير جداً على الفعالية التي تقام للمرة الأولى في المنطقة الشرقية .

وأفاد أن المهرجان قدم برنامج خاص بفعاليات اليوم الوطني من خلال فقرات مختلفة تتناسب مع هذا اليوم، الذي شهد تفاعل كبير من الزوار من بداية اليوم وحتى نهايته، حيث شهدت أروقة المهرجان بإعداد الزوار الغير مسبوقة ، التي وصلت إلى أكثر من 80 ألف خلال يومي الجمعة والسبت ، وهو رقم غير مسبوق يسجله المهرجان ، فيما سجل عدد الزوار في اليوم الوطني حضور أكثر من 50 ألف زائر .

وشدد الصفيان على أن مشاركة جميع الجهات الحكومية كان لها الأثر الكبير والواضح في نجاح المهرجان، مشيراً إلى أنهم شركاء النجاح في جميع المهرجانات والأنشطة التي تقيمها الأمانة، وأن مشاركتهم دليل كبير على التعاون المميز والمثمر في تعزيز مكانة المنطقة الشرقية السياحية .

ولفت مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان إلى أن جميع اللجان العاملة في المهرجان عملت على تنفيذ الخطة وذلك بمتابعة وإشراف مباشر من قبل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ، التي أعدت مسبقا من قبل اللجنة العليا للمهرجان والتي تهدف إلى سير العمل في المهرجان بشكل احترافي وبما يخدم راحة الزوار وتضمن المهرجان أكثر من 250 فعالية للعائلات والشباب والأطفال .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان صيف الشرقية 38 يختتم فعالياته بحضور أكثر من نصف مليون زائر مهرجان صيف الشرقية 38 يختتم فعالياته بحضور أكثر من نصف مليون زائر



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي

GMT 08:10 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

لاعبو توتنهام يعودون إلى التدريبات

GMT 08:09 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

إصابة نجم توتنهام في عملية سطو على منزله

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

مانشستر سيتي يعلن وفاة نجمه السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates