151 فيلمًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
آخر تحديث 16:20:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

151 فيلمًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 151 فيلمًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الأقصر ـوكالات

وسط أجواء تتسم بسحر أفريقيا وغموض الفراعنة وفي كرنفال فني وشعبي يستحضر بعض رموز القارة، تشهد الأقصر اليوم حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان السينما الأفريقية في دورته الثانية التي تستمر حتى 24 مارس/آذار الجاري، ويفتتح المهرجان بفيلم "ساحرة الحرب" من إنتاج كندي كونغولي مشترك للمخرج كيم كنجوان. ويشارك في المهرجان 35 دولة و151 فيلما ما بين روائي وطويل وكرتون، بينها 16 فيلما مصريا، ويشهد حفل الافتتاح حضور عشرات من فناني القارة السمراء بينهم 17 فنانا وفنانة من نجوم السينما المصرية منهم محمود عبد العزيز وليلى علوي ويسرا ومحمود حميدة ولبلبة وإلهام شاهين وهالة صدقي وخالد يوسف.  وتبدأ مراسم الافتتاح باحتفالات ذات طابع شعبي في شوارع المدينة وفي المراكب النيلية وساحة معابد الكرنك، حيث سيتم تكريم عدد من الشخصيات الأفريقية. وسيبدأ الافتتاح الكرنفالي بحمل عرائس لعظماء من القارة السوداء، بينهم الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر وأم كلثوم ونجيب محفوظ ونيلسون مانديلا وهيلا سيلاسي ومريم ماكيبا وغيرهم، تطوف في شوارع الأقصر بمرافقة فرق موسيقية للإعلان عن انطلاق المهرجان.  وقال رئيس المهرجان سيد فؤاد إن رسالة المهرجان هي دعم وتشجيع إنتاج الأفلام الأفريقية وإتاحة الفرصة أمام تحقيق شراكة مستدامة بين دول القارة من خلال تقوية الروابط الإنسانية والسياسية بين المشاركين في المهرجان بوجه عام والفنانين الأفارقة بوجه خاص.  ويعرض المهرجان الأفلام الطويلة والقصيرة من إنتاج دول أفريقيا أو لمخرجين أفارقة أو ترتبط بالشأن الأفريقي من إنتاج العام السابق، ويتضمن المهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة من دول أفريقيا وأخرى للأفلام القصيرة -روائي وتسجيلي وتحريك- وكل مسابقة ستكون لها لجنة التحكيم الخاصة بها.  كما ينظم على هامش المهرجان احتفال بمرور 50 عاما على السينما الجزائرية، وثلاث ورش في الإخراج والتصوير والسيناريو، وملتقى دارسي للسينما بالقارة الأفريقية، وهو بحسب قول مديرة المهرجان عزة الحسيني ملتقى يجمع طلبة وشبابا من دارسي السينما في أفريقيا في قلب مدينة الأقصر. وكانت إدارة المهرجان قد ترجمت عشرة أفلام أفريقية من بين 14 فيلما مشاركا إلى اللغة العربية، إذ أكد المستشار الإعلامي للمهرجان مجدي الطيب أن الأفلام كانت تعرض مترجمة إلى الإنجليزية أو الفرنسية فقط، وهو ما يجعل رسالتها المطلوبة لا تصل إلى الجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

151 فيلمًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 151 فيلمًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates