أزرقاق يحقق لقب أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان أيام سينمائية
آخر تحديث 14:50:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أزرقاق" يحقق لقب أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان "أيام سينمائية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أزرقاق" يحقق لقب أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان "أيام سينمائية"

"أزرقاق" يحقق لقب أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان "أيام سينمائية"
القاهرة _إسلام خيري

فاز الفيلم الفلسطيني "أزرقاق" للمخرجة راما مرعي والمنتجة مي عودة، بجائزة طائر الشمس "أفضل فيلم روائي قصير" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أيام سينمائية الذي أقيم خلال الفترة من 15 وحتى 21 أكتوبر/تشرين الأول في عدة مدن فلسطينية، وهي أول مسابقة أفلام سينمائية في فلسطين.

 وكان العرض العالمي الأول لفيلم "أزرقاق" في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2013، حيث نافس على جائزة المهر القصير، كما نافس في العام نفسه على جائزة أفضل فيلم قصير بـمهرجان وارسو السينمائي الدولي. والعمل من تأليف وإخراج راما مرعي، وإنتاج مي عودة وايجور ديفلد، ويشارك في فريق التمثيل عطا ناصر وإيمان عون، وتدور أحداثه في فلسطين، حيث يظن الشاب ياسين وأمه أن إخفاء آثار جريمتهما والجثة المرمية في فناء بيتهما الخلفي أمر متاح، ولأنهما يعيشان في قرية محاصرة في الضفة الغربية، سيجدان في نقطة التفتيش العسكرية الإسرائيلية المكان الأفضل لرمي الجثة والتخلص منها.
 
ويُقام مهرجان أيام سينمائية سنويًا من خلال مؤسسة FilmLab في شهر أكتوبر في مدن مختلفة في فلسطين بهدف الترويج لأفلام محلية ودولية ووضع فلسطين على خارطة صناعة السينما على الساحة الدولية، وقد بدأ المهرجان فعالياته عام 2014، ويقدم برنامج المهرجان عددًا من أبرز العروض السينمائية للبالغين والأطفال، جنبًا إلى جنب مع حلقات نقاشية وورش عمل وبرامج متخصصة للأطفال، ويُقام المهرجان في عدة مدن فلسطينية إلا أن التركيز الأكبر يكون في القدس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزرقاق يحقق لقب أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان أيام سينمائية أزرقاق يحقق لقب أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان أيام سينمائية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates