3000 ليلة يضيف جائزتين على سلسلة جوائزه الدوليّة
آخر تحديث 23:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"3000 ليلة" يضيف جائزتين على سلسلة جوائزه الدوليّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "3000 ليلة" يضيف جائزتين على سلسلة جوائزه الدوليّة

"3000 ليلة" يضيف جائزتين على سلسلة جوائزه الدوليّة
القاهرة _إسلام خيري

يستمر فيلم 3000 ليلة، للمخرجة مي المصري، في حصد الجوائز في المهرجانات الدولية هذا الشهر، ليفوز بجائزتين في فعاليات مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط، هما جائزة ما وراء الجدران، وجائزة وحدة كانتارا الإخبارية.

ومنذ أيام قليلة، كانت بطلة الفيلم الفلسطينية ميساء عبد الهادي، قد فازت بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم بالدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، كما فاز الفيلم بجائزتي أفضل فيلم روائي طويل والجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية  في السويد، إلى جانب جائزة الجمهور في مهرجان الكاميرا العربية بروتردام، ومثلها في مهرجان الفيلم العربي (مزنة) في ولاية مينيسوتا الأميركية، ليصل عدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم إلى 13 جائزة دولية، خلال مسيرته الناجحة.

وينافس "3000 ليلة" في الشهر الجاري، في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، (28 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى 5 تشرين الثاني/ نوفمبر)، وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه، عام 2011 أثناء مرحلة التطوير.
 وكانت اللجنة المستقلة المُكلّفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC - Jordan) قد اختارت فيلم "3000 ليلة" لتمثيل الأردن في سباق أوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن تُجرى تصفية للأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، تمهيدًا لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام في كانون الثاني/ يناير  2017، ثم حفل توزيع الجوائز في شباط/ فبراير.

وفيلم 3000 ليلة هو إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني، بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions  بتوزيعه في العالم العربي. ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد،  أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.
 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3000 ليلة يضيف جائزتين على سلسلة جوائزه الدوليّة 3000 ليلة يضيف جائزتين على سلسلة جوائزه الدوليّة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates