20 دولة تشارك في فعاليات ملتقى الشارقة للراوي
آخر تحديث 01:44:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

20 دولة تشارك في فعاليات ملتقى الشارقة للراوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 20 دولة تشارك في فعاليات ملتقى الشارقة للراوي

معهد الشارقة للتراث
الشارقة - صوت الامارات

أعلن معهد الشارقة للتراث، الجهة المنظمة لملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 27 أيلول/ سبتمبر إلى مطلع تشرين الأول/ أكتوبر، عن مشاركة أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية في فعاليات النسخة الـ 15 من الملتقى.

ومن أبرز الدول المشاركة في نسخة هذا العام من الملتقى، والذي تقام فعاليته على مدار خمسة أيام، بعد أن كانت لمدة يوم واحد فقط، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن الدول العربية الأخرى، مصر والمملكة المغربية وسورية ولبنان والجزائر وتونس وفلسطين والأردن، ومن بين الدول الأجنبية الهند والفلبين والمكسيك وفنلندا وفرنسا وأوكرانيا وإسبانيا ورومانيا.

وأكّد رئيس معهد الشارقة للتراث، سعادة عبد العزيز المسلم، "في أيلول/ سبتمبر من كل عام نلتقي مع ذكريات الوفاء والتواصل والمودة التي تربطنا بالرواة، ولا يخلو الأمر من ذكريات حزينة ترتبط بفقدان الأحبة من الآباء والأجداد من الرواة، لكن هذا العمل المؤسسي الذي يحظى برعاية كريمة ودعم لا محدود، ومباركة سخية من الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، يقام بجهود مخلصة وبناءة لا تحدها حدود ولا يثنيها مزاج أو رغبات شخصية".  
 
وأشار المسلم إلى أن فعاليات هذا العام متنوعة وغنية في ظل مشاركة كبيرة من دول عربية وأجنبية عدة، وتتوزع تلك الفعاليات على مواقع عدة في الشارقة، من أبرزها، مقر معهد الشارقة للتراث في المدنية الجامعية، والسوق المركزي، ومركز "ميغا مول" التجاري.

وبيّن المسلم أن الملتقى لديه الكثير من البرامج والخطط منها مواكبة أهداف منظمة "اليونسكو" التي تهدف إلى الحفاظ على ميراث الكنوز البشرية، والتركيز على أهمية ذاكرة الرواة وخبراتهم وإبداعاتهم بالنسبة للتراث الثقافي الحلي والإنساني، والمحافظة على الاستدامة العلاقة بين الأدب الشعبي والمجتمع. مشيراً إلى أن شعار نسخة هذا العام هو "فنون الرواي"، وستكون المملكة المغربية ضيف الشرف.

وأضاف "نحتفي في كل عام مع الرواة في يومهم المميز، كي ندق معاً ناقوس الخطر من فقدان ذاكرة الوطن ومعارفه وعاداته وتقاليده، ونتذكر حملة هذه الكنوز والخبرات من الأوائل، ونحتفي بهم في هذه المناسبة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 دولة تشارك في فعاليات ملتقى الشارقة للراوي 20 دولة تشارك في فعاليات ملتقى الشارقة للراوي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates