مهرجان جورج انيسكو يجمع نخبة من الموسيقيين في رومانيا
آخر تحديث 20:01:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "جورج انيسكو" يجمع نخبة من الموسيقيين في رومانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "جورج انيسكو" يجمع نخبة من الموسيقيين في رومانيا

بوخارست ـ ا ف ب

يجتمع قائد الاوركسترا دانيال بارنبويم واوركسترا كونشرتغيبو، اضافة الى عدد من فرق الحجرة الاكثر شهرة في العالم، في مدينة بوخارست في ايلول/سبتمبر من العام 2013، لاحياء الدورة الحادية والعشرين من مهرجان جورج انيسكو الدولي للموسيقى، بحسب ما اعلن المنظمون. وقال المدير الفني للمهرجان ايوان هولندر "نهنىء انفسنا على استقبال موسيقيين وقائد اوركسترا مرموقين مثل دانيال بارنبويم وانطونيو بابانو وماريس يانسنز على رأس اوركسترا كونشرتغبو الملكية". واضاف "في أيام الازمة الشاملة هذه، حيث لا استقرار في شيء، نحن سعيدون باننا قادرون على تنظيم الدورة الحادية والعشرين من المهرجان". ومهرجان انيسكو واحد من المهرجانات الاكثر شهرة في اوروبا، وهو يقام مرة كل عامين في العاصمة الرومانية. ومن المنتظر ان تشارك في الدورة الحادية والعشرين من المهرجان 14 اوركسترا من مختلف انحاء العالم، اضافة الى مغنين وعازفين منفردين ذائعي الصيت، مثل عازف البيانو رادو لوبو، والشقيقتين الفرنسيتين كاتيا وماريال لابيك، وانيكا فانيك، الى جانب 14 عرضا غنائيا واوركستراليا ولموسيقى الحجرة واربعة عروض اوبرا. وستقدم فرقة فينير اكاديمي "الكوميديا الالهية" بمشاركة الممثل الاميركي جون مالكوفيتش. وتقام معظم العروض في المسرح الروماني المشيد على الطراز النيوكلاسيكي، وفي قاعة القصر المبنية في العهد الشيوعي. وعلى هامش المهرجان، تقام مسابقة جورج انيسكو بين الثالث والحادي عشر من ايلول/سبتمبر. ويقام هذا المهرجان منذ العام 1958، وهو يحمل اسم المؤلف الموسيقي الروماني جورج انيسكو (1881-1955)، وقد الغي المهرجان خلال الحكم الشيوعي الحديدي في العام 1971، ثم استؤنفت دوراته بعد سقوط الدكتاتور نيكولاو تشاوتشيسكو في العام 1989.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان جورج انيسكو يجمع نخبة من الموسيقيين في رومانيا مهرجان جورج انيسكو يجمع نخبة من الموسيقيين في رومانيا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates