هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي
آخر تحديث 06:39:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي

الدوحة ـ قنا

عقدت اليوم على هامش مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي، الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر على مدار ثمانية أيام، ندوة بعنوان "السينما المصرية"، ناقشت هموم وقضايا السينما المصرية، بمشاركة نجوم مصريسرا ونيللي كريم وخالد أبو النجا والمنتج محمد حفظي والتونسية هند صبري. وقالت الفنانة يسرا إن السينما المصرية لازالت موجودة بقوة على الساحة العربية، رغم ما لاقته من تراجع خلال السنتين الماضيتين، مشيرة إلى أن السينما كانت في مصر تنتج 120 فيلما سنويا في فترة الستينات. وأضافت ان هناك تجارب أسمتها جديدة وهي مبشرة بشكل كبير وهي الأبرز على الساحة، وأعربت عن تفاؤلها بما يقدمه الجيل الجديد على الساحة السينمائية في مصر، متمنية أن تتواصل هذه التجارب "المبشرة"، والتي يعبر من خلالها المواطن عن همومه واحتياجاته. من جانبه، قال محمد حفظي المنتج المصري إن أزمة السينما المصرية لم تبدأ فقط بعد ثورة يناير كونها مستمرة منذ الأزمة المالية حيث بدأت القنوات تقلل من تعاملها مع الأعمال وأصبحت تلجأ للأعمال التي لا تكلف ماديا بشكل كبير، مشيرا إلى أن التجارب الجديدة تعتبر فرصة لتظل السينما المصرية حاضرة على الساحة السينمائية. وأضاف ان التجارب التي تقدم الآن مبشرة من السينما المستقلة التي لاتعتمد على شباك التذاكر في مسيرتها، متمنيا أن يتم دعمها، معربا عن اعتقاده أن الفنانين يدركون أهمية هذه النوعية من الأعمال ويشاركون فيها، وخاصة المتواجدون في الندوة الآن. من جانبها، أعربت الفنانة هند صبري عن سعادتها لدعوتها للمشاركة في فعاليات تعبر عن السينما المصرية وتتناول همومها وهي التي تعمل فيها منذ فترة كبيرة، مؤكدة على أن الفنانين تحركوا للسينما المستقلة، منوهة بأن الفنانين عملوا في الكثير من الأعمال وبدأوا فيها والمنتج لايملك دخلا كافيا للانتهاء من هذه الأعمال، مبينة أن السينما يجب أن تعامل كصناعة تشكل جزءا من الدخل القومي. وأضافت "السينما المستقلة التي لا تعتمد على شباك التذاكر هي الآن أكثر ازدهارا، واعتقد أن فنانين كثر يشعرون أنها إبداع يكتب في مشوارهم الفني وذلك لتناولها قضايا جميلة". وعن لجنة تحكيم المهرجان والتي ترأسها هند صبري، قالت: "اللجنة تشهد تنوعا كبيرا في صفوفها مما يجلعها على الحياد الكامل والموضوعية التي توصلها إلى النجاح في اختيار الأعمال الأفضل في المسابقة، و عملنا على اختيار الأفضل من بين أعمال شيقة وجميلة سيستمتع بها الجمهور". أما الفنان خالد أبو النجا فأكد على أن أزمة السينما المصرية ليست اقتصادية فقط، كونها تحتاج إلى قرار سياسي يعيد تنظيمها بالشكل المطلوب، ورأى "  أن رؤوس الأموال الخليجية أصبحت أقل دعما للأعمال المصرية"، منوها بأن ذلك سيكون فرصة لإعادة ترتيب الأوراق في هذه الصناعة، وأضاف "ننتظر أن يجبر الوضع الراهن الجميع على ترتيب الأوراق فيما يتعلق بالسينما المصرية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates