الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية
آخر تحديث 11:49:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدوحة السينمائي" يحتفي بالسينما الجزائرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدوحة السينمائي" يحتفي بالسينما الجزائرية

الدوحة ـ وكالات

يحتفي مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الرابعة التي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري، بالسينما الجزائرية بمناسبة مرور 50 عاما على استقلال الجزائر، من خلال برنامج تم تنسيقه مع دائرة السينما والسمعي البصري للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، حيث يتضمن البرنامج عرض مجموعة من الأفلام من بينها "روما ولا نتوما" (2006) للمخرج طارق تقية، و"ريح الأوراس" (1966) للمخرج محمد لخضر حامينا، و"عمر قتلاتو"(1977) للمخرج مرزاق علواش و"نوبة نساء جبل شنوة" (1979) من إخراج الكاتبة آسيا جبار. كما يتضمن برنامج هذا التكريم معرضا يضم 45 ملصقة للأفلام الجزائرية بمركز كتارا للفنون بالمؤسسة العامة للحي الثقافي وحديقة متحف الفن الإسلامي، وهي ملصقات الأفلام المنجزة من طرف الفنانين الجزائرين كالرسام "محمد خدّة" و رسام الكاريكاتور سليم، ويمتد على مدار شهر كامل. كما يقدم الفنان والموسيقي الجزائري صافي بوتلة غدا الخميس خلال حفل توزيع جوائز المهرجان حفلا موسيقيا من خلال قيادته أوركيسترا قطر الفلهارمونية لمقطوعة موسيقية تقديرا منه لوطنه الجزائر. بالإضافة إلى ذلك، يعرض مهرجان الدوحة السينمائي أفلاما جزائرية ضمن المسابقات منها"التائب" للمخرج مرزاق علواش والفيلم الوثائقي "فدائي" للمخرج داميان أونوري، وفيلم "وداعا المغرب" للمخرج نذير مخناش،و فليم "آه يا جسمي" من إخراج الفرنسي من أصل جزائري لوران آيت بن يعلى. ويهدف مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي الرابع من خلال هذه الوقفة التكريمية إلى إلقاء الضوء على السينما الجزائرية بين الماضي والحاضر، كما تدخل هذه المبادرة من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في إستراتيجية الترويج للثقافة الجزائرية بالخارج وتشجيع حضورها الدولي. ويعتبر مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي، الذي انطلق عام 2009، حدثا دوليا حيث نجح هذا الأخير في استقطاب الأنظار وترسيخ مكانته كموعد مهم من نوعه على الساحة الدولية. كما يهدف المهرجان إلى حث المجتمع القطري على تذوّق السينما العالمية، حيث تعرف الدورة الرابعة التي انطلقت السبت الماضي بعرض 87 فيلما، منها 21  ضمن فئة "الأفلام العالمية المعاصرة " و12 فيلماً ضمن "العروض الخاصة"، وتأتي  من قرابة 40 دولة مختلفة، تشمل 29 فيلام في عرض أول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاضافة إلى 19 فيلما ضمن مسابقة صنع في قطر". وتتضمن مسابقة الأفلام العربية في مهرجان الدوحة ترايبكا 2012 فئة الأفلام الروائية الطويلة، فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، وفئة الأفلام القصيرة. وبدورها تشمل كل من فئتي  الأفلام الوثائقية والروائية جائزتي  أفضل مخرج وأفضل فيلم. أما فئة الأفلام القصيرة فتتضمن جائزة أفضل فيلم. بالإضافة إلى تلك الجوائز، تترشح كل الأفلام المشاركة في المسابقة العربية وفئة السينما العالمية المعاصرة لجائزة أفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي يمنحهما الجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates