مهرجان الدوحة يحتفي بـحرمة فيلم سعودي صور بجدة
آخر تحديث 19:41:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الدوحة يحتفي بـ"حرمة" فيلم سعودي صور بجدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الدوحة يحتفي بـ"حرمة" فيلم سعودي صور بجدة

الدوحة ـ وكالات

تتناول المخرجة والممثلة السعودية عهد كامل في ثاني تجربة روائية قصيرة لها وضع المرأة السعودية، في فيلمها المشارك في مسابقة الأفلام العربية القصيرة في مهرجان الدوحة ترايبكا. ويحمل هذا الفيلم اسم "حرمة"، وهو اسم يطلق على المرأة في عدد من البلدان العربية، وعملت مخرجته فيه على إبراز القدرة الكبيرة للمرأة على الاحتمال. أما فكرة الفيلم، فجاءت بحسب مخرجته، من تجاربها الشخصية، ومن قصص وحكايات الأقارب ومعارفها من النسوة غير القادرات على التمتع بالاستقلالية في مجتمعهن اليوم مهما علا شأنهن. وتلفت المخرجة الشابة التي تؤدي في الفيلم دور امرأة تخضع لقوانين مثل عدم جواز قيادة السيارة "إلى أنه من الصعب جداً أن تكون المرأة في الحياة بمفردها إذا لم تكن منتمية لرجل". وتهدي المخرجة فيلمها لمدينة جدة، قائلة إن أبرز صعوبة واجهتها كانت تحدي الوقت، لكنها حصلت على تصريح بالتصوير وهو ما لم تكن تتوقعه. أما أهل الحارة المتواضعة التي صور بها الفيلم فكانوا مرحبين جداً. وتطمح عهد التي درست الفن السينمائي في نيويورك وتميل إلى السينما الفرنسية، كما تجد نفسها قريبة من الأمريكية، إلى العالمية من خلال أعمالها القادمة، لا سيما بعد عرض فيلم "وجدة" لهيفاء المنصور، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجة سعودية في مهرجان البندقية في أيلول/سبتمبر الماضي، وقوبل بالترحاب من قبل النقاد والمشاهدين. ويبدي الجيل الجديد من السينمائيات السعوديات أملاً بتأسيس سينما حقيقية في بلدهن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الدوحة يحتفي بـحرمة فيلم سعودي صور بجدة مهرجان الدوحة يحتفي بـحرمة فيلم سعودي صور بجدة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates