مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط
آخر تحديث 06:33:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار "للكبار فقط"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار "للكبار فقط"

القاهرة ـ وكالات

أعلن عبد الستار فتحي رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، أن هناك بعض الأفلام التي ستعرض في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 35 والتي ستطلق غداً الأربعاء لن تعرض في عروض جماهيرية، وسيشاهدها فقط النقاد والصحفيون أو تحت شعار "للكبار فقط" لوجود بعض المشاهد التي قد تثير جدلاً، سواء على النطاق الجنسي أو الديني. وأشار الرقيب في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أن المهرجان بصفته مهرجانا دوليا، لا يحق لنا كرقباء التدخل بأي حال من الأحوال في حذف مشهد من أي فيلم يعرض علينا، لذا اضطررنا لاستبعاد بعض الأفلام تماما، أو عرضها للنقاد والصحفيين أو تحت شعار "للكبار فقط" دون عرضها على الجمهور العادي. فمن حق الإعلاميين التطلع إلى الثقافات الأخرى بكل ما تحمله.  واستشهد عبد الستار على كلامه بالفيلم الروسي (رغبات) الذي يرصد العلاقة بين فتاة مراهقة وكاتب شيوعي، فلأن هذا العمل به بعض المشاهد الساخنة التي قد تثير جدلاً، تقرر عرضه بعيداً عن الجمهور العادي. وهناك فيلم آخر كان غير معترض عليه، وهو الفيلم الألماني (الحقيقة في الكذب) الذي يرصد قصة فتاتين تتعرضان للتعذيب في السجون الأمريكية وتظهران عاريتين، وقد وافقت شخصياً على العمل بعيدا أيضا عن الجمهور لكني فوجئت بأن إدارة المهرجان نفسها هي التي قامت باستبعاده لوجود هذه المشاهد، وأتت بفيلم آخر بدلاً منه. وأضاف: "ليس للرقابة دخل في ذلك، رغم أنى ليس لدي أي اعتراض عليه نهائيا، لأن الاعتراض ليس على العري، بل على إذلال المرأة". وأكمل قائلاً، أن كل اعتراض على عرض أي فيلم يكون مرتبطا بكونه مقززا أو مستفزا دون وجه حق ودون مبرر، بمعنى أنه لا يمانع في عرض فيلم يتناول على سبيل المثال قصة زنا المحارم شريطة أن لا يحوي مشاهد لا يتقبلها المُشاهد. وهنا من حقنا أن نستبعد العمل، لكن لا مانع في طرح نفس الفكرة بأسلوب راقٍ ومحترم لا يستفز المشاعر، فلا يصح مثلاً عرض فيلم "بورنو" أو به إلحاد ينكر وجود أي دين سماوي أو يدعو للإباحية والمثلية الجنسية. وعما تردد عن تأثير التيار الإسلامي على اختيارات هذا العام، قال إنه لا يوجد أي تأثير لهذا التيار نهائياً، فالقيم ثابتة لا تتغير والمبادئ لا تتجزأ. يذكر أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية في المهرجان يرأسها الفنان محمود عبد العزيز وبعضوية كل من السيناريست مدحت العدل والناقد المسرحي الكويتى عبد الستار ناجي والناقدة اللبنانية كلوديا مرشليان والفنانة السورية كندة علوش.  أما لجنة تحكيم المسابقة الدولية فيرأسها المنتج الإيطالي ماركو مولر، وعضوية كل من المخرج الكندي باباك بايامن والفنانة منه شلبي والفنان خالد أبو النجا والمخرج والمنتج مادهور بهانداركار والممثل الإيطالي فابيو تستى والممثلة البولندية ماجدالينا بوزارسكا والمنتج والمخرج مالك العقاد وريتشارد بينا مدير البرامج لجمعية الفيلم بمركز لينكولين ومدير مهرجان نيويورك السينمائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط مهرجان القاهرة السينمائي يرفع شعار للكبار فقط



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates